حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم شهر دجنبر 2024 موعدا لاستقبال المغرب للجنة التفتيش التابعة للفيفا لمعاينة الملاعب التي يقترحها المغرب لاستضافة مونديال 2030.

وتتزامن زيارة لجنة التفتيش التابعة للفيفا للمغرب مع افتتاح المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ومركب ابن بطوطة بطنجة اللذين يخضعان حاليا للإصلاحات، بعدما حددت شركة صونارجيس شهر دجنبر 2024 لانتهاء الأشغال بالملعبين.

وقالت «الأحداث المغربية» إن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعتزم ترشيح المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط ومركب ابن بطوطة بطنجة وأدرار بأكادير ومركبات فاس ومراكش والدار البيضاء لاستضافة نهائيات كأس العالم 2030 وهي الملاعب التي ستزورها لجنة التفتيش للوقوف على جاهزيتها ومدى مطابقتها للشروط التي تفرضها اللجنة التقنية للفيفا.

وستتفقد لجنة التفتيش إلى جانب الملاعب والموانئ والمطارات ومحطات القطار والمستشفيات إلى جانب الوقوف على جودة الطرق السيارة وشبكات الاتصال.

وارتاي الاتحاد الدولي لكرة القدم تأخير زيارات لجنة التفتيش إلى حين حسم المغرب وإسبانيا والبرتغال الملاعب التي سيتم ترشحيها لاحتضان كاس العالم ونصيب في كل بلد من المباريات.

وشدد الاتحاد الدولي لكرة القدم على ضرورة أن تشمل الزيارات كذلك ثلاثي أمريكا الجنوبية، ويتعلق الأمر بالأوروغواي والأرجنتين والباراغواي والتي ستحتضن ثلاث مباريات لمنحها فرصة الاحتفال بمائة سنة عن انطلاق منافسات كأس العالم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً