قدم نادي روتاري الدار البيضاء-النخيل، اليوم السبت بالداخلة، هبة عبارة عن 500 محفظة مع لوازم مدرسية، بهدف النهوض بالتمدرس.

وتندرج هذه الهبة، التي تم تسليمها لفائدة تلاميذ مؤسستين تعليميتين تابعتين للمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوادي الذهب، في إطار الجهود الرامية إلى مكافحة الهدر المدرسي وضمان تكافؤ الفرص وتقديم الدعم للأسر المحتاجة.

وأبرزت رئيسة نادي روتاري الدار البيضاء-النخيل، هدى بوحموش، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن هذا العمل الخيري يروم دعم الأسر المحتاجة حتى يتمكن أبناؤها من مواصلة دراستهم في ظروف مناسبة.

وأكدت أنه “بالرغم من الظروف الصعبة التي تمر بها بلادنا، بعد الزلزال الذي ضرب منطقة الحوز والعديد من الأقاليم المجاورة، نرغب في الحفاظ على هذا النشاط التضامني لتمكين جميع الأطفال من مختلف الجهات، لاسيما أطفال جهة الداخلة – وادي الذهب، من بدء العام الدراسي في أفضل الظروف”.

من جهته، قال مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بالداخلة – وادي الذهب، محمد فوزي، إن هذا النشاط التضامني ينضاف إلى الجهود التي تبذلها الأكاديمية والمديرية الإقليمية للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بوادي الذهب، بهدف تعبئة كافة الوسائل الممكنة لضمان دخول مدرسي ناجح.

ويعد الروتاري جمعية تضم فاعلين محليين ينتمون لقطاعات الأعمال والأوساط الأكاديمية والمهن الحرة، الذين يكرسون جهودهم للعمل الإنساني ويراعون قواعد النزاهة في ممارسة أي مهنة، فضلا عن تعزيز التفاهم بين الشعوب.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً