ناصر بوريطة ل “دي ميستورا”: لا حل خارج إطار المبادرة المغربية للحكم الذاتي وفي التفاصيل،

أجرى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، ناصر بوريطة، بالرباط، مباحثات مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة إلى الصحراء المغربية، ستافان دي ميستورا.

وذكر بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن هذه المباحثات جرت في جو تطبعه الصراحة والروح الإيجابية والبناءة، بحضور السفير الممثل الدائم للمملكة المغربية لدى الأمم المتحدة، عمر هلال.

وبهذه المناسبة، ذكر الوفد المغربي بثوابت موقف المغرب، كما جدد التأكيد عليها صاحب الجلالة الملك محمد السادس، للأمين العام للأمم المتحدة، وهي:

لا عملية سياسية خارج إطار الموائد المستديرة التي حددتها الأمم المتحدة، بمشاركة كاملة من الجزائر؛ ولا حل خارج إطار المبادرة المغربية للحكم الذاتي؛ ولا عملية سياسية جدية، في وقت ينتهك وقف إطلاق النار يوميا من قبل مليشيات “البوليساريو”.

(المساء)

المقالات الأكثر قراءة

تعليقان

  1. ها المعقول أحب من أحب وكره من كره وإلا تعفنوا في تندوف تحتجزكم الجزاىر تتاجر بماسيكم احترقوا هناك تصفية الاستعمار تمت ضمن اتفاقية مدريد والمغرب حرر صحراوه بمسيرة خضراء وانتهى الكلام

  2. المغرب ملكا و شعبا وحكومة متمسكون بصحرائهم و ساكنة الصحراء ينعمون بالأمن و الأمان كسائر جهات المملكة .
    الشعب الوهمي و الجمهورية وهمية فهي فقط صنيعة جزائرية صرفة تستعملها لتمويه الجزائريين و صدهم عن محاسبة الحكام عن عائدات النفط و الغاز و الشعب يعاني المجاعة و الحرمان .
    أما المغرب ف :
    الله الوطن الملك

اترك تعليقاً