هدايا تاريخية وضخمة بمناسبة تتويج الكوت ديفوار بالكان في التفاصيل،

حصل لاعبو المنتخب الإفواري ومدربهم” إيمرس فاي” على مكافآت مادية كبيرة وهدايا رمزية وقيمة، في مراسم احتفال تاريخي نظم بقصر رئيس الكوت ديفوار.

وحصل كل لاعب من أفراد الفريق على مبلغ 50 مليون فرنك أفريقي (ما يعادل 82152 دولارًا أمريكيًا) بالإضافة إلى فيلا فخمة بنفس القيمة.

أما المدرب فايي، فقد نال 100 مليون فرنك أفريقي تقديرا لجهوده المميزة في قيادة الفريق إلى اللقب، خاصة بعد توليه المسؤولية خلفًا للفرنسي جون-لوي غاسي الذي تم إقالته من منصبه في منتصف البطولة بعد الهزيمة الثقيلة 0-4 أمام غينيا الاستوائية في دور المجموعات.

وعبر الرئيس الإيفواري الحسن واتارا عن سعادته الكبيرة بإنجاز المنتخب، قائلاً: “لقد جلبتم السعادة لجميع الإيفواريين، برافو، برافو”، كما تم منح جميع لاعبي الفريق الوسام الوطني، وهو أعلى وسام في البلاد.

وتعتبر هذه المكافآت السخية دليل عن مدى اهتمام الحكومة الإيفوارية بدعم الرياضة والرياضيين، وتقديرها للإنجازات التي يحققونها على المستوى الدولي.

وتعتبر هذه الاحتفالية بمثابة تتويج لجهود جميع أفراد المنتخب، من لاعبين وجهاز فني وإداري، الذين بذلوا قصارى جهودهم لتحقيق هذا الإنجاز التاريخي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً