أنا الخبر | Analkhabar

أجلت المحكمة الابتدائية بتطوان، أمس الأربعاء 21دجنبر 2022، محاكمة المدعو “ط.ه” الذي يتابع في قضية المدعو “ك” ذات الصلة بالتهريب الدولي للمخدرات، -أجلت- للمرة الخامسة على التوالي، وذلك بطلب من محامي المشتبه فيه.

وأثارت هذه القضية المعروفة إعلاميا بقضية “ك”، جدلا واسعا وسط بموقع التواصل الاجتماع الفيسبوك، حيث اعتبر بعض المغردون من الجالية المغربية المقيمة بالخارج أن سبب محاكمة المدعو “ط.ه” ربما يعود بالأساس إلى تدخل بعض الجهات في هذه القضية، خاصة بعد اندلاع صراع حول رخصة إستغلال الملك البحري بمارينا سمير بالمضيق.

فيما اعتبر البعض الآخر أن مثل هذه القضية تؤثر بشكل سلبي على الاستثمار بالمغرب، خاصة لدى فئة الجالية المغربية التي تستثمر أموالها في أرض الوطن، خوفا من أن يصبح مصيرها مثل مصير المدعو  “ط” بسبب دفاعه عن مشروعه بمارينا سمير، خاصة وأن دفاع المشتبه فيه تقدم للقضاء بكل الوثائق التي تؤكد برائته (عقد بيع القارب…..) و عدم علمه بنشاط المدعو “ك”، وعدم ذكر باقي المعتقلين في هذه القضية علاقتهم أو معرفتهم “ط .ه”.

هذا وسبق للمحكمة الابتدائية بطنجة أن برأة المشتبه فيه “ط.ه” ابتدائيا واستئنافيا من تهمة الاتجار الدولي للمخدرات، بعدما ذكره أحد المعتقلين سابقا في قضية التهريب الدولي للمخدرات، حيث اعتبرت القضية ٱنداك تصفية حسابات شخصية لا غير.

يذكر أن جلسة المحاكمة حضرها ممثل عن السفارة الهولندية بالمغرب التي تتابع هذه القضية منذ بداية جلسات المحاكمة بتعليمات من وزارة الخارجية الهولندية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً