كشفت خبيرة التغذية الروسية أخصائية الغدد الصماء الدكتورة أنجلينا فودولازكايا عن مجموعة من المنتجات الغذائية التي تدعم صحة الإنسان ومزاجه حتى في موسم البرد.

وأكدت فودولازكايا أن منظومة المناعة تلعب دورا مهما في الحفاظ على الصحة، لأن انخفاض درجات الحرارة في الشتاء، والفيروسات يمكن أن تؤثر سلبا في الجسم.

وأوضحت أن الخضروات هي المورد الرئيسي للألياف الغذائية، والتي بفضلها يتم إخراج الكوليسترول من الجسم وتتحسن وظائف الجهاز الهضمي. وأن أحد هذه الخضار هو السبانخ؛ الذي هو مصدر لفيتامين C، كما يحتوي على البيتا كاروتين ومضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية منظومة المناعة.

وأضافت أن الثوم غني بمضادات الأكسدة التي تساعد على تقوية منظومة المناعة، كما أنه يحتوي على خصائص مضادة للفيروسات وللبكتيريا.

وأشارت إلى أن الزنجبيل له خصائص مضادة للالتهابات، ويخفض مستوى الكوليسترول، ما يحمي الإنسان من أمراض القلب والأوعية الدموية. بالإضافة إلى ذلك، فهو مفيد للدماغ، لأنه يحسن الذاكرة والتركيز، ويساعد على الوقاية من مرض ألزهايمر.

وخلصت فودولازكايا إلى القول «للحصول على جميع العناصر المغذية اللازمة لتحسين الصحة وتعزيز منظومة المناعة خلال فصل الشتاء من الضروري تناول هذه المنتجات ضمن مكونات نظام غذائي متنوع ومتوازن».

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً