Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

هل يشكل تعبئة خزان الوقود بالكامل في الصيف يضر بالسيارة.. ؟ إليك الجواب القاطع

أنا الخبر ـ متابعة

من المعتقدات السائدة لدى كثير من قائدي السيارات أن تعبئة خزان الوقود بشكل كامل في الصيف يشكل خطورة بالغة على السيارة قد يصل لدرجة تعرضها للاشتعال، ووجد هذا الاعتقاد مساندة كبيرة من رواد مواقع التواصل الاجتماعي.

المساندين لهذا الاعتقاد يقولون أن البنزين يتمدد عند ارتفاع الحرارة بشدة في الصيف، وهو ما ينتج عنه غازات قد تنضغط وتشتعل وتؤدي إلى انفجار خزان الوقود في حال امتلائه بالكامل، فما هو صحة هذا الاعتقاد؟

أكد خبراء السيارات أن هذا الاعتقاد خاطئ تماماً، حيث أن شركات صناعة السيارات على مستوى العالم تقوم بتنفيذ معايير جودة عالية فيما يتعلق بصنع خزانات الوقود في السيارات، وهو ما يمنع من حدوث هذه المشكلة.

وأوضح الخبراء أن خزان وقود السيارة يتم تصميمه بطريقة هندسية تسمح بملء الخزان بالوقود، ولكن في نفس الوقت دون تعبئة فراغات محددة داخله لترك مساحة كافية لتحرك الأبخرة والغازات، لعدم تشكيل ضغط كبير على البنزين، الأمر الذي يحول دون إشتعاله.

ووفقاً لمعايير الجودة، والتي أكدتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة، فإن مساحة الفراغات في الخزان تبلغ حوالي 2.5% من مجمل حجم الخزان، ولمزيد من الأمان، فهناك صمامات أمان بخزانات الوقود تسمح بخروج تلك الأبخرة عند وصولها إلى ضغط معين.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات