أنا الخبر ـ متابعة 

شرع شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، عمليا، للتحضير لخطة بديلة عن التعليم الحضوري في المؤسسات التعليمية، تزامنا مع تدهور الحالة الوبائية، ودخول المغرب موجة جديدة بسبب متحور “أوميكرون”، ومباشرة بعد ارتفاع عدد حالات الإصابات، التي بلغت أعلى معدلاتها اليوم  (5618 إصابة جديدة)، اضطرته إلى إعلان حالة استنفار بالوزارة واتخاذ قرارات باغلاق بعض المؤسسات التعليمية، التي تم فيها اكتشاف بؤر للوباء.

وعقد الوزير، الأربعاء، جلسة عمل مع عز العرب حسيبي، مدير الوكالة الوطنية لتقنين المواصلات (ANRT)، خصص لتدارس الحلول الرقمية، التي من شأنها ضمان الاستمرارية  البيداغوجية عندما تقتضي الحالة الوبائية تبني أحد أنماط التعليم غير الحضوري.

وأعلن بنموسى في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” وفق “اليوم 24″، أنه شدد على “ضرورة وضع حلول من شأنها ضمان التكافؤ والإنصاف وتقليص الفوارق بين التلميذات، والتلاميذ”، داعيا “إلى تبني مقاربة تراعي خصوصيات مختلف الأسلاك والمستويات التعليمية”.

وكشف أن” الحلول التي سيتم تنزيلها تدريجيا ستشكل فرصة من أجل الانتقال السلس نحو نظام تعليمي يزاوج بين التعليم الكلاسيكي والتعليم الرقمي مع الأخذ بعين الاعتبار عامل الجودة، بغية الارتقاء بمستويات التعليم والتعلم”.

واعتبر “أن المزايا العديدة، التي يوفرها التعليم الرقمي، ستمكن من تجاوز بعض الإكراهات، التي تعاني منها المنظومة التعليمية”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً