عصام الشرعي، المدرب السابق للمنتخب الوطني المغربي الأولمبي، يظهر كمرشح للانضمام إلى الطاقم التقني للمنتخب الكاميروني، الذي سيتولى مهامه بديلاً لريغوبير سونغ الذي ترك منصبه نهاية شهر فبراير.

ويأتي هذا بعد خروج المنتخب الكاميروني، المعروف بـ”الأسود الغير مروضة”، من ثمن نهائي كأس إفريقيا الأخيرة في ساحل العاج على يد منتخب نيجيريا الوصيف.

وأكد مصدر مقرب أن عصام الشرعي سيشغل منصب مدرب مساعد للمدرب البلجيكي مارك بريس، الذي اختاره ليكون جزءًا من الجهاز الفني للمنتخب الكاميروني.

وكانت وزارة الرياضة في الكاميرون قد أعلنت سابقًا عن تعاقدها مع بريس، الأمر الذي أثار ردود فعل سلبية من الاتحاد الكاميروني لكرة القدم.

ووجه رئيس الاتحاد، النجم الدولي السابق “صامويل إيتو”، انتقادات حادة لتعيين بريس، معتبرًا أنه “غير قانوني”، وطالب بتشارك الاتحاد في عملية اختيار المدرب وطاقمه الفني.

وأشار الاتحاد الكاميروني إلى أن هذا التعيين يخالف المرسوم الرئاسي الذي ينظم المنتخبات الكروية الوطنية في الكاميرون، والذي يؤكد على أن اتحاد اللعبة هو المسؤول عن إدارتها.

وإذا استمر بريس في منصبه، سيكون ثالث مدرب بلجيكي يشرف على المنتخب الكاميروني، مع آمال في تكرار نجاح مواطنه هوغو بروس الذي قاد المنتخب للفوز بكأس الأمم الإفريقية في عام 2017.

من جهة أخرى، قرر فوزي لقجع، رئيس لجنة المنتخبات بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، تعيين المدرب طارق السكيتيوي مدربًا وطنيًا للمنتخب الأولمبي المغربي، بدلاً من عصام الشرعي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً