أعلنت وزارة الطاقة الإسرائيلية، اليوم السبت، قطع إمدادات الكهرباء المخصصة لقطاع غزة بعد الهجوم المباغت الذي شنته حركة حماس على إسرائيل وخلف مئات القتلى والجرحى.

وقال وزير الطاقة الإسرائيلي كاتس في بيان مقتضب: “وقعت أمرا يقضى بوقف شركة الكهرباء (الإسرائيلية) إمدادات الكهرباء لغزة”.

وكانت شركة الكهرباء الإسرائيلية، أعلنت في وقت سابق في بيان صحفي،

السبت أيضاً، جهوزيتها لقطع الكهرباء عن غزة بشكل كامل،

مؤكدة أنها تنتظر أمرا سياسيا للقيام بهذه الخطوة،

مشيرة إلى انقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل جنوب إسرائيل.

وشنت طائرات الاحتلال الإسرائيلي، السبت، عشرات الغارات على مواقع للفصائل الفلسطينية في قطاع غزة وتحديدا في المناطق الحدودية شرق المدينة ومنها جباليا وبيت لاهيا، واعترف المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، السبت، بأن تل أبيب تعيش أوقات حرجة.

فيما أكدت إذاعة جيش الاحتلال الإسرائيلي إطلاق الفصائل الفلسطينية لعشرات الصواريخ باتجاه بئر سبع.

وتمكنت عناصر من الفصائل الفلسطينية من أسر عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، السبت، وذلك ضمن عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل الفلسطينية في غزة ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي.

وتواصل الفصائل الفلسطينية في قطاع غزة إطلاق الصواريخ على مستوطنات غلاف غزة، وذلك في إطار عملية “طوفان الأقصى” التي أطلقتها الفصائل فجر اليوم ضد جيش الاحتلال الإسرائيلي وتحديدا المستوطنات المحاذية لغلاف غزة.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية إطلاق عملية “طوفان الأقصى” ضد الاحتلال الإسرائيلي بإطلاق 5 آلاف صاروخ دفعة واحدة خلال 20 دقيقة، مؤكدة ارتقاء المئات من الشهداء والجرحى الفلسطينيين هذا العام بسبب جرائم الاحتلال.

وأشارت إلى أنها قررت وضع حد لكل جرائم الاحتلال،

مضيفة: اليوم يستعيد الشعب ثورته ويصحح مسيرته ويعود لمسيرة العودة، فيا أهلنا في الداخل والنقب والجليل والمثلث اشعلوا الأرض لهيبا تحت أقدام المحتلين.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً