في حوار حصري مع قناة “سي إن إن” الأمريكية، كشف مدرب المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم، وليد الركراكي، عن طموحات “أسود الأطلس” في بطولة كأس إفريقيا للأمم، مؤكدا أن الفريق يسعى للوصول إلى أبعد نقطة في هذه المنافسة، وإحراز ثاني لقب قاري للمغرب.

طريق محفوف بالتحديات:

واعترف الركراكي بصعوبة تحقيق هذا الإنجاز، مشدداً على عزم اللاعبين على بذل قصارى جهدهم لإسعاد الشعب المغربي مجدداً.

المغرب ضمن نخبة الكرة العالمية:

وأشارت “سي إن إن” إلى صعود المغرب إلى مصاف “نخبة” كرة القدم العالمية بعد أدائه التاريخي في كأس العالم 2022.

الأنظار تتجه نحو  وليد الركراكي و”أسود الأطلس”:

بعد مرور أكثر من عام على تألقهم في مونديال قطر، تسلط الأضواء على المنتخب المغربي ومدربه، وليد الركراكي، في كأس إفريقيا للأمم.

وتعتبر القناة الأمريكية “أسود الأطلس” من بين المرشحين للفوز بلقب هذه النسخة من كأس إفريقيا للأمم.

هدف الركراكي: وضع صورة جديدة للمنتخب الفائز:

ويصبو المدرب الوطني إلى وضع صورة جديدة للفائزين بكأس إفريقيا بدلاً من صورة عام 1976، مؤكداً أن قبوله منصب الناخب الوطني قبل ثلاثة أشهر من كأس العالم كان بدافع الحب لبلده، ورغبة في خوض غمار هذه المنافسة العالمية.

وشدد وليد الركراكي على ضرورة تأهل المنتخب المغربي بشكل منتظم لكأس العالم، ولم يستبعد فوز منتخب إفريقي باللقب العالمي في يوم ما.

الجوائز الفردية ليست أولوية:

وعن تتويجه بجائزة أفضل مدرب إفريقي، أكد الركراكي أن اهتمامه ينصب على الفريق أكثر من الإنجازات الشخصية.

وأشار إلى كثرة الجوائز الفردية في الوقت الحالي، سواء من الكاف أو الكرة الذهبية أو الفيفا، معتبراً أن تتويج لاعبين أفارقة بهذه الجوائز أمر جميل، لكن الهدف الأساسي هو تحقيق التتويج للقارة وتسليط الضوء على الساحة الكروية المغربية.

ويواجه المنتخب المغربي نظيره الجنوب إفريقي في الدور ثمن النهائي من كأس إفريقيا للأمم، يوم الثلاثاء المقبل، على الساعة التاسعة مساءً بملعب لوران بوكو.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً