أكد مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، أن مواجهة الكونغو الديمقراطية في الجولة الثانية من تصفيات كأس الأمم الأفريقية 2023، صعبة، خاصة أن آخر مباراة جمعت الأسود والشياطين الحمر كانت في إقصائيات كأس العالم، وهو ما سيجعلهم يدخلون المباراة بهدف الثأر.

وأوضح الركراكي، في ندوة صحفية اليوم السبت بالكوت ديفوار، أن المباراة المرتقبة الأحد هي اختبار للأسود للتأكيد على المستوى الذين ظهروا به في المباراة الأولى أمام تانزانيا، مؤكدا أنه يحترم الكونغو الديمقراطية وما يهمه حاليا هو التأهل.

كما شدد مدرب المنتخب الوطني على أن الفريق يعمل بشكل متكامل، ويملك حاليا بدلاء من مستوى رفيع، مبرزا أن التشكيلة الأساسية يتم اختيارها بشكل نهائي يوم المباراة، بعد التشاور مع الطاقم الطبي.

وأقر وليد الركراكي أن الحرارة المرتفعة والرطوبة سيكونان عاملان حاسمان في مواجهة الكونغو الديمقراطية، لكنه في نفس الوقت أكد أن الفريق “لا نبحث عن الأعذار، واللاعبون في المباراة الأولى أظهروا أنهم يتأقلمون”.

وأعرب الركراكي عن سعادته بحضور عدد كبير من الصحفيين بالكوت ديفوار، لكنه لم ينف أن ذلك يشكل “ضغطا” على المنتخب لتحقيق نتائج إيجابية، “لكنه في نفس الوقت محفز لنا ويظهر مدى تقدم المملكة في المجال الرياضي”.

ومن المرتقب أن تجرى مباراة المنتخب المغربي أمام نظيره الكونغو الديمقراطية غدا الأحد في ملعب “لوران بوكو” انطلاقا من الساعة الثالثة عصرا بالتوقيت المغربي.

ندوة وليد الركراكي 

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً