أنا الخبر

أكد الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، أن التغييرات وتدوير اللاعبين هما من أهم العوامل التي يجب على المنتخبات المشاركة في كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار “توتال إنيرجيز” الانتباه إليها، وذلك بسبب تأثير عاملي الرطوبة والمناخ على اللاعبين.

وقال وليد الركراكي في الندوة الصحفية التي تسبق مواجهة تنزانيا: “التنشيط الهجومي كان دائما مهما، سواء انتصرنا بهدفين أو ثلاث، أو بهدف واحد فقط. إذا كان بإمكاننا الانتصار بخماسية وتقديم كرة جميلة فسنحاول، ولكن منذ بداية المسابقة رأينا مباريات مغلقة يصعب تقديم تنشيط هجومي فيها، وغالبا ما اعتمدت المنتخبات على المؤهلات الفردية”.

وأضاف: “إلغاء مباراة غامبيا ساهم في ربحنا يومين إضافيين هنا، ولعب مباراة ودية هنا وفق الظروف المناخية للكوت ديفوار. الحرارة والرطوبة تلعب دورا مهما، فخلف الشاشات أو في المنصة لا تحس بشيء لكنها تستنزف طاقة اللاعبين بشكل كبير”.

وتابع: “الأمر يتطلب تدبيرا مهما لوقت اللعب ولمراحل القوة والضعف، وخبرة وتدوير وتغييرات. القانون منحنا 5 تغييرات، ما سيسمح لنا بالانتصار أو الحفاظ على النتيجة، والمنتخبات التي ستهتم بهذه التفاصيل ستكون قريبة من التتويج”.

وختم: “سيدشن المنتخب المغربي مساره في المسابقة بمواجهة تنزانيا، يوم غد الأربعاء، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، انطلاقا من السادسة مساء (غرينيتش +1)”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً