وليد الركراكي يتلقى خبرا سارا من “الكاف” قبل نهائيات كأس أفريقيا في التفاصيل،

أبلغت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، المنتخبات المشاركة في نهائيات كأس إفريقيا للأمم كوت ديفوار 2024، أنه يتوجب على الأندية التي يلعبون لها هؤلاء اللاعبون، تسريحهم بداية من الإثنين فاتح يناير من عام 2024.

وجاء هذا القرار بناءً على الفقرة السابعة من الفصل الأول لنظام كأس إفريقيا للأمم.

وعليه فإن فاتح يناير 2024، سيكون هو اليوم الذي يجب أن يوضع فيه اللاعبون الدوليون رهن إشارة منتخباتهم الوطنية المشاركة في كأس إفريقيا للأمم.

وهذا يعني أن كل الأندية في أي قارة من العالم، عليها أن تستجيب لهذا القرار، ولا تؤخر أي لاعب منادى عليه داخل منتخبه الوطني، عن هذا التاريخ.

قرار في صالح وليد الركراكي

وهذا القرار سيكون له مردود إيجابي على المنتخب المغربي، حيث سيمكن الناخب الوطني وليد الركراكي، من الحصول على كل لاعبيه في المنتخب الوطني، بداية من فاتح يناير 2024.

كما سيمنحه فرصة للإعداد الجيد لناخب الوطني وليد الركراكي، قبل انطلاق منافسات كأس إفريقيا للأمم، حيث ستكون المباراة الأولى للفريق الوطني برسم الجولة الأولى من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم بكوت ديفوار، يوم الأربعاء 17 يناير 2024 أمام منتخب تنزانيا بسان بيدرو الإيفوارية.

وبذلك يكون المنتخب المغربي قد تجنب أزمة تسريح اللاعبين الدوليين، والتي كانت تواجهه في السنوات الماضية، حيث كان يضطر إلى الاستغناء عن بعض اللاعبين في اللحظات الأخيرة، بسبب رفض الأندية تسريحهم.

وتجدر الإشارة إلى أن كأس إفريقيا للأمم 2024، ستقام في كوت ديفوار، خلال الفترة من 23 يناير إلى 26 فبراير 2024.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً