وليد الركراكي يتواصل مع سايس ويكشف له “سرا” في التفاصيل،

أثار غياب رومان سايس، قائد المنتخب الوطني المغربي، عن قائمة المنتخب المُعلن عنها مؤخرًا استغراب الكثيرين، خاصةً مع مشاركته الدائمة مع المنتخب طيلة السنوات الأخيرة.

وقد تواصل الناخب الوطني، وليد الركراكي، مع سايس قبل الإعلان عن القائمة لإبلاغه بقرار استبعاده، ممّا أثار جدلًا واسعًا بين المتابعين.

واعتبر البعض هذه الخطوة محاولة من الركراكي لتحميل مسؤولية أخطاء خط الدفاع المغربي في كأس أمم أفريقيا لسايس، بينما اعتبر آخرون أنّها فرصة لدمج لاعبين جدد في خط الدفاع.

وقد أوضح الركراكي لسايس أنه حتى لو كان حاضراً مع المنتخب، فإنه قد لا يشارك أساسياً في المباراتين ضد أنغولا وموريتانيا، وبرر قراره برغبته في تجربة لاعبين جدد.

ويُخطط الركراكي لتجربة الرباعي الدفاعي “داري مع أكرد، ثم رياض وعبقار مع أكرد”، وذلك لتقييم إمكانيات كل لاعب وتحديد من سيكون مرافقًا لأكرد في خط دفاع المنتخب مستقبلاً.

ويُعدّ غياب رومان سايس عن قائمة المنتخب المغربي متوقعًا، بعد سنوات من العطاء، وكذا من أجل إعطاء فرصة للاعبين جدد لإثبات أنفسهم ونيل ثقة المدرب.

وأخيرًا، تُثير هذه الخطوة تساؤلات حول مستقبل رومان سايس مع المنتخب الوطني المغربي، خاصةً مع تقدمه في السن ووجود لاعبين جدد يطمحون لفرصة المشاركة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً