يحدد الناخب الوطني وليد الركراكي اليوم الخميس 14 ديسمبر 2023 اللائحة الأولية للمنتخب الوطني المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها الكوت ديفوار، والتي سيتم إرسالها إلى الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف).

وهددت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم بمعاقبة المنتخبات التي تتأخر في إرسال لوائحها الأولية التي تتشكل من 50 لاعبا في الموعد الذي حددته في 14 دجنبر الحالي، بغرامة 20 ألف دولار مع تقليص القائمة النهائية إلى 21 لاعبا.

وطلبت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تحديد اللائحة النهائية في ثالث يناير القادم، والتي تتشكل من 23 لاعبا مع إمكانية إضافة أربعة عناصر كاحتياطيين، شريطة تحملها مصاريف إقامتهم وتنقلهم إلى الكوت ديفوار.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم 10 يناير القادم موعدا للسفر إلى الكوت ديفوار بطائرة خاصة، لتفادي إرهاق اللاعبين قبل انطلاق المونديال الإفريقي.

ويخوض المنتخب المغربي مباراتين وديتين قبل السفر إلى الكوت ديفوار بقيادة وليد الركراكي، من أجل الوقوف على جاهزية الأسود للمشاركة في كأس إفريقيا للأمم، التي تراهن الجامعة على التتويج بها، خصوصا بعد المستوى الجيد الذي ظهروا به في كأس العالم الأخيرة بقطر.

ومن المقرر أن يعلن الناخب الوطني وليد الركراكي اليوم الخميس عن اللائحة الأولية للمنتخب الوطني المشاركة في كأس أمم إفريقيا 2023. وتضم القائمة 50 لاعبا، سيتم تقليصها إلى 23 لاعبا في ثالث يناير القادم.

وقد حدد المنتخب الوطني موعد السفر إلى الكوت ديفوار يوم 10 يناير القادم، حيث سيخوض مباراتين وديتين قبل انطلاق البطولة.

وتراهن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم على التتويج بكأس أمم إفريقيا، خصوصا بعد المستوى الجيد الذي ظهر به المنتخب في كأس العالم الأخيرة بقطر.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً