وليد الركراكي يستعد لتغيير مركز اللعب لحكيم زياش

يستعد المنتخب المغربي لخوض منافسات كأس أمم أفريقيا 2024، التي انطلقت أمس بكوت ديفوار، وهي البطولة التي ستجرى من الفترة من 13 يناير إلى 11 فبراير المقبل.

ووفقاً لمعلومات خاصة حصل عليها “العربي الجديد”، فإن المدير الفني لمنتخب المغرب، وليد الركراكي، يدرس إمكانية تغيير مركز اللاعب حكيم زياش من جناح أيمن إلى صانع ألعاب.

وتفيد هذه المعلومات بأن المدرب  وليد الركراكي قد يعتمد على أمين عدلي كجناح أيمن، نظراً لتألقه في هذا المركز، برفقة بايرن ليفركوزن الألماني، على أن يوظف حكيم زياش لاعباً محورياً، وذلك لبراعته في مد زملائه بتمريرات حاسمة، وأيضاً قدرته على التسديد من خارج منطقة العمليات.

وليد الركراكي وزياش.. سبب التغيير

وفي هذا الإطار، كشف مصدر مقرب من منتخب المغرب، لـ”العربي الجديد”، الأحد، أن المدرب وليد الركراكي يعتزم منح اللاعب حكيم زياش حرية أكبر داخل الميدان، واللعب خلف المهاجمين، فضلاً عن منحه صلاحية الربط بين وسط الميدان والهجوم.

وتابع المصدر نفسه أن حكيم زياش استرجع مؤهلاته الفنية والبدنية كافة لخوض مباراة تنزانيا، بعد الإصابة العضلية التي تعرض لها مع ناديه غلطة سراي، لكن مشاركته في المباراة الأولى مشروطة بموافقة طبيب منتخب المغرب كريستوف بودوت.

واكتفى الثنائي حكيم زياش ورومان سايس بتدريبات فردية في بداية المعسكر التدريبي بمركز محمد السادس لكرة القدم بالرباط، قبل أن ينضما إلى التدريبات الجماعية منذ وصول منتخب “أسود الأطلس” إلى مدينة سان بيدرو العاجية، الاثنين الماضي.

والجدير بالذكر أن منتخب المغرب سيستهل مشاركته في بطولة كأس أمم أفريقيا بمواجهة منتخب تنزانيا، الأربعاء القادم، على أن يخوض مباراته الثانية ضد الكونغو الديمقراطية في 21 يناير/ كانون الثاني، ثم منتخب زامبيا في الـ24 من الشهر نفسه.

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

اترك تعليقاً