أعلن الناخب الوطني المغربي وليد الركراكي، قائمة المنتخب المغربي المشارك في نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2023، والتي ستقام في كوت ديفوار.

وشهدت القائمة العديد من التغييرات على نظيرتها من نسخة 2021 التي أقيمت بالكاميرون، والتي كان يشرف عليها المدرب السابق وحيد خليلوزيتش.

وتمثل التغيير الأساسي في تعيين وليد الركراكي خلفا لخليلوزيتش، والذي كان يعتمد على أسماء لم تعد لها مكان في تشكيلة “الأسود” منذ شهر غشت الماضي.

وحافظ الركراكي على نفس اللاعبين تقريبا في حراسة المرمى، حيث دعا ياسين بونو ومنير المحمدي، فيما استبدل الحارس رضا التكناوتي الذي كان حاضرا في مونديال قطر 2022 بالحارس مهدي بنعبيد.

وفي خط الدفاع، تم الإبقاء على رومان سايس ونايف أكرد وأشرف حكيمي ومحمد الشيبي، فيما استبعد العديد من اللاعبين، أبرزهم سفيان شاكلا وسامي مايي وأدم ماسينا وسفيان العكوش وسفيان الكرواني.

خط الوسط بدوره عرف العديد من التغييرات، حيث تم الاعتماد على: أيمن برقوق، سفيان أمرابط، فيصل فجر، عز الدين أوناحي، إلياس شاعر، عمران لوزا، سليم أملاح في عهد خليلوزيتش، وبقيت منهم فقط ثلاثة أسماء وهم أمرابط وأملاح وأوناحي.

واتفق خليلوزيتش ووليد الركراكي في لائحتيهما لـ”كان” 2021 و2023 في خط الهجوم على كل من سفيان بوفال ويوسف النصيري وأيوب الكعبي وطارق تيسودالي.

ويغيب عن هذه النسخة كل من ريان مايي ومنير الحدادي وسفيان رحيمي وأشرف بنشرقي لاختيارات المدرب، فيما استبعد زكرياء بوخلال عن لائحة “كان” كوت ديفوار بسبب الإصابة.

وكانت قرعة الحدث القاري الذي نظم بالكاميرون قبل ثلاث سنوات، قد أوقعت المنتخب الوطني إلى جانب منتخبات الغابون وغانا وجزر القمر، وتأهل متصدرا لمجموعته، قبل أن يقصى من دور ربع النهائي على يد منتخب مصر.

وسيستهل المنتخب المغربي نهائيات “الكان” في المجموعة السادسة، بإجراء أول مباراة أمام تنزانيا في 17 يناير الجاري، ثم يخوض مباراته الثانية أمام الكونغو الديمقراطية في 21 منه، على أن يختتم دور المجموعات بمواجهة زامبيا في 24 من الشهر نفسه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً