يعتزم وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي الوطني لكرة القدم، إجراء تغييرات جوهرية على تشكيلة “الأسود” خلال المرحلة المقبلة.

وكشف مصدر مقرب من الركراكي أن الأخير غير راضٍ عن أداء بعض اللاعبين الذين لم يقدموا الإضافة المرجوة، مما قد يؤدي إلى فقدانهم لمراكزهم في المنتخب.

في المقابل، ستشهد لائحة المنتخب الوطني المقبلة عودة بعض الأسماء التي تألقت مع أنديتها، مثل رومان سايس، عميد الفريق، الذي سيعود لتشكيل ثنائي قوي مع نايف أكرد في قلب الدفاع.

وأخبر وليد الركراكي بعض اللاعبين، مثل عز الدين أوناحي وسفيان أمرابط وأمين عدلي وأيوب الكعبي، بضرورة بذل المزيد من الجهد للحفاظ على أماكنهم في المنتخب.

ولم يقنع بعض الوافدين الجدد على تشكيلة المنتخب الوطني في المواجهتين الماضيتين ضد أنغولا وموريتانيا الناخب الوطني، مما قد يؤدي إلى استبعادهم في المستقبل.

من جهة أخرى، شدد المصدر على أن هناك أسماء لا يمكن تغييرها، مثل أشرف حكيمي وإبراهيم دياز وحكيم زياش وياسين بونو ورومان سايس، حيث تعتبر هذه الأسماء أعمدة المنتخب الوطني ويتم بناء خطة اللعب على مهاراتها وفنياتها.

وينتظر أن يسافر وليد الركراكي إلى إسبانيا لحضور مباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، وذلك لمتابعة أداء إبراهيم دياز قبل موعد المباراتين ضد زامبيا والكونغو برازافيل في تصفيات كأس العالم 2026.

ويخطط الركراكي أيضًا لجولة أوروبية لمتابعة مباريات عدد من لاعبي المنتخب الوطني قبل حسم اللائحة المقبلة لـ “الأسود”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً