أنا الخبر

يخطط وليد الركراكي، مدرب المنتخب المغربي، لتغيير مركز حكيم زياش في كأس أمم إفريقيا 2024، التي تقام في كوت ديفوار.

وكشف مصدر مقرب من المنتخب المغربي أن الركراكي سيختبر زياش في مركز وسط ميدان متقدم، خلف المهاجم يوسف النصيري، بدل اللعب جناحا أيمن، كما كان عليه الحال سابقا.

ويأتي هذا القرار إلى الانطباع الجيد الذي تركه زياش مع فريقه غلطة سراي التركي في المباريات منذ بداية الموسم الكروي الجاري، إضافة إلى حسه الهجومي وقدرته على التسديد عن بعد، وحسن إجادته التمريرات الجيدة.

ولم يستبعد المصدر نفسه إمكانية أن يتمتع زياش بصلاحيات أكبر داخل الميدان، من خلال التناوب على تنفيذ ضربات الأخطاء المباشرة مع أشرف حكيمي.

ويسابق الطاقم الطبي للمنتخب الوطني الزمن من أجل تجهيز اللاعب زياش، من أجل المشاركة أمام تنزانيا، غدا (الأربعاء)، بملعب لوران بوكو، لحساب الجولة الأولى من منافسات المجموعة السادسة.

ورغم أن كريستوف بودو، طبيب المنتخب الوطني قلل من خطورة إصابة زياش، إلا أن مصادر مقربة أوضحت أن صانع ألعاب المنتخب لم يسترجع بعد كافة مقوماته البدنية والفنية.

هذا ويرفض وليد الركراكي دخول غمار نهائيات كأس إفريقيا للأمم، بلاعبين لديهم ضعف بدني، بالنظر إلى المجهود الذي تتطلبه المنافسة، بسبب ارتفاع درجات الحرارة، من جهة، وارتفاع نسبة الرطوبة، من جهة ثانية، الشيء الذي لم يتعود عليه عدد من لاعبي المنتخب، خاصة اللاعبين الشباب، الذين يختبرون الأجواء الإفريقية لأول مرة في مسارهم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً