أنا الخبر

أكد الناخب الوطني وليد الركراكي، في حوار مع شبكة “CNN”، أن هدفه رفقة المنتخب المغربي هو التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 “توتال إنيرجز”.

وقال الركراكي: “لدينا أهداف مهمة. في مركز التدريب بمجمع محمد السادس لكرة القدم، توجد صورة تتويج المنتخب الوطني باللقب الأفريقي عام 1976. كل يوم عندما يأتي اللاعبون إلى هنا، ينظرون إلى الصورة ويستلهمون ذلك. هدفي كمدرب ليس إزالة هذه الصورة، ولكن وضع صورة جديدة للفائزين التاليين هنا”.

وعن تطور مستوى المدربين الأفارقة، قال  وليد الركراكي: “أعتقد أن جودة المدربين كانت موجودة دائمًا. لقد تجاوزنا اليوم في أفريقيا عتبة القول بأننا بحاجة إلى التعاقد مع مدرب أجنبي لتحقيق النجاح. لقد أظهرنا أننا قادرون على الارتقاء بفريقنا إلى مستوى عالٍ للغاية، سواء أنا، أو أليو سيسي وآخرين”.

وأضاف: “نحن نمتلك لاعبين موهوبين للغاية في أفريقيا. نحن بحاجة فقط إلى إعطائهم الإطار المناسب للنجاح”.

وتأتي تصريحات وليد الركراكي بعد تأهل المنتخب المغربي إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2023، حيث سيقع في المجموعة السادسة مع منتخبات الكونغو الديمقراطية، زامبيا وتنزانيا.

وحقق المنتخب المغربي نتائج مميزة في الفترة الأخيرة، حيث وصل إلى نصف نهائي كأس العالم 2022، وتوج بلقب كأس الأمم الأفريقية تحت 20 سنة عام 2021.

وتعد كأس أمم أفريقيا 2023 فرصة كبيرة للمنتخب المغربي للتتويج باللقب القاري للمرة الثانية في تاريخه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً