قرر مدرب المنتخب المغربي، وليد الركراكي، تعديل قراره السابق بإقامة معسكر تدريبي مغلق في أحد البلدان الأفريقية القريبة من ساحل العاج، حيث تستضيف الأخيرة نهائيات كأس أمم أفريقيا في الفترة من 11 يناير إلى 13 فبراير المقبلين.

وبحسب مصدر مسؤول، فإن الركراكي يفضل الاستعداد في مركز محمد السادس لكرة القدم في الرباط، والذي يمتلك كل التجهيزات الرياضية وملعب التدريبات من المستوى الجيد.

وأوضح المصدر أن المدرب وليد الركراكي ربما يخشى من أن يتسرب الملل إلى اللاعبين عقب قضائهم مدة طويلة في الاستعداد في أفريقيا، كما أن مركز محمد السادس لكرة القدم يمتلك على ما يحتاجه المنتخب المغربي أثناء التدريبات، سواء تعلق الأمر بجودة عشب الملاعب والتجهيزات الرياضية، أو قاعة تقوية العضلات ومركز طبي وغيرها.

وأضاف المصدر أن المدة التي سيمضيها منتخب المغرب في ساحل العاج قبل مباراته الأولى أمام منتخب تنزانيا (أسبوع كامل) كافية للتأقلم مع الأجواء المناخية الاستثنائية في هذا البلد الأفريقي، ولا سيما ارتفاع درجة الحرارة ونسبة الرطوبة العالية، وأيضاً مع تساقط الأمطار بغزارة بين الفينة والأخرى.

وليد الركراكي يستعد باكرا

ووفقاً للمعلومات التي أوردتها جريدة “العربي الجديد”، فإن المدرب وليد الركراكي قرر البدء في الاستعدادات باكراً، إذ ستنطلق يوم 26 ديسمبر الحالي، في مركز محمد السادس في الرباط، وتستمر حتى 10 يناير المقبل، وبعد ذلك التوجه مباشرة إلى مدينة سان بيدرو العاجية، التي تستضيف منافسات المجموعة السادسة لكأس أمم أفريقيا، وتضم منتخبات المغرب والكونغو الديمقراطية وتنزانيا وزامبيا.

والجدير بالذكر أن مدرب منتخب المغرب حدد قائمة موسعة بـ50 لاعباً تأهباً لخوض بطولة كأس أمم أفريقيا 2024، في انتظار تقليصها لتشمل 27 لاعباً فقط في 3 يناير المقبل، وفقاً لمراسلة من الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (كاف).

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً