أنا الخبر

خسر المغربي ياسين بونو، حارس مرمى الهلال السعودي، جائزة “ذا بيست” لأفضل حارس مرمى في العالم، والتي يمنحها الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، وذلك بعد منافسة مع البرازيلي إيدرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي الإنجليزي، والبلجيكي تيبو كورتوا، حارس ريال مدريد الإسباني.

وتوج إيدرسون بجائزة “ذا بيست” لأفضل حارس مرمى في العالم، بينما حل كورتوا في المركز الثاني، وبون في المركز الثالث.

وجاء ذلك بعد أن تخلى عدد من قادة المنتخبات العربية عن التصويت لصالح بونو، حيث استبعده سلمان الفرج، زميله في الهلال السعودي، من اختياراته الثلاثة، ومنح صوته للثلاثي مارك تير شتيجن، تيبو كورتوا وإيدرسون على الترتيب.

سلمان الفرج وياسين بونو
سلمان الفرج وياسين بونو

أما الجزائري رياض محرز، قائد الجزائر ومحترف الأهلي السعودي، فوضع بونو في المركز الثاني بتصويته، وهو ما فعله أيضًا قائد العراق جلال حسن، واللبناني حسن معتوق.

وبالانتقال لمحمد صلاح، قائد منتخب مصر ومحترف ليفربول الإنجليزي، فقد منح صوته للحارس المغربي كمركز ثالث.

أما من منح بونو أصواتهم له كمركز أول، فكانوا مواطنه قائد المنتخب المغربي رومان سايس، بجانب قائد الأردن إحسان حداد، الكويتي خالد إبراهيم، الليبي طاهر بن عامر، العماني حارب السعدي، الفلسطيني مصعب بطاط، القطري حسن الهيدوس، السوري عمر السومة، التونسي يوسف المساكني، اليمني وحيد الخياط.

خسارة بونو لجائزة “ذا بيست” جاءت مفاجأة للكثيرين، حيث كان من المرشحين بقوة للفوز بالجائزة، بعد الأداء الرائع الذي قدمه مع الهلال السعودي والمنتخب المغربي في الفترة الأخيرة.

GD88ZGKWYAAiLjD

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً