علق حارس المنتخب المغربي، ياسين بونو، على سبب غيابه عن توزيع حفل جوائز الاتحاد الأفريقي لسنة 2023، الذي أقيم بمدينة مراكش.

وظفر ياسين بونو بجائزة أفضل حارس مرمى في القارة الأفريقية، علما أنه غاب عن الحفل بسبب مشاركته رفقة فريقه الهلال في مواجهة التعاون، ضمن منافسات كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي آلت لرفاقه (3-0).

ياسين بونو يعلق

وقال ياسين بونو في تصريح صحفي عقب مواجهة التعاون:

“أركز مع فريقي الهلال السعودي، خلال مواجهة التعاون التي كانت مهمة بالنسبة لنا. لقد كان من الصعب بالنسبة لي أن أترك الفريق في هذه المباراة، خاصة وأنها كانت مهمة بالنسبة لنا للتأهل إلى نصف نهائي الكأس.”

وأضاف حارس الهلال السعودي: “أشكر لاعبي والطاقم الفني للمغرب وفريق إشبيلية والآن الهلال لأنهم ساعدوني للترشح لهذه الجائزة. لقد كان موسمًا رائعًا بالنسبة لي، وأنا سعيد جدًا بالفوز بهذه الجائزة.”

وتوج ياسين بونو بالجائزة بعد أن تفوق على كل من محمد الشناوي، حارس الأهلي والمنتخب المصري، وأندري أونانا، حارس مانشستر يونايتد والمنتخب الكاميروني.

ويأتي تتويج حارس “الأسود” بالجائزة، بعد قيادته المنتخب المغربي لبلوغ نصف نهائي كأس العالم “قطر 2022″، واحتلاله المرتبة الرابعة في إنجاز تاريخي “غير مسبوق”.

وكان بونو “عاملا حاسما” لتتويج إشبيلية بالدوري الأوروبي بعد تألقه “اللافت” طيلة أطوار المسابقة، فضلا عن تعملقه في النهائي أمام روما الإيطالي.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً