أنا الخبر| analkhabar|

تم تمديد أجل الولوج إلى البوابة الإلكترونية الخاصة بتسوية وضعية المركبات التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة ما بين 3.5 و 19 طنا إلى غاية متم سنة 2024.

وأوضحت وزارة النقل واللوجيستيك في بلاغ لها اليوم الأربعاء أن هذا القرار يأتي من أجل تمكين فئة أوسع من المهنيين من الانخراط في هذه العملية وتسوية وضعية مركباتهم.

وكانت الوزارة قد شرعت منذ 14 يوليوز 2023 في عملية تسوية وضعية هذه المركبات عبر البوابة الإلكترونية المحدثة لهذه الغاية، والتي كان آخر أجل للولوج إليها هو فاتح مارس 2024.

وقالت الوزارة في بلاغها إن تمديد أجل الولوج إلى هذه البوابة يأتي بناء على مخرجات الاجتماعات التقنية التي تم عقدها مع ممثلي القطاع والتي خصصت لمعالجة الإكراهات المترتبة عن هذه البوابة، وبناء على المعطيات المتعلقة بعدد الطلبات المقدمة في هذا الشأن.

ودعت الوزارة جميع مهنيي النقل الطرقي للبضائع إلى الاستمرار في ولوج المنصة الإلكترونية المخصصة لهذه العملية من أجل تسوية وضعية مركباتهم.

وتأتي هذه الخطوة من وزارة النقل واللوجيستيك في إطار العمل على تسوية وضعية مركبات النقل الطرقي للبضائع لحساب الغير ذات نفس الصنف التي يتراوح وزنها الإجمالي محملة بين 3.5 و 19 طنا.

وتسعى الوزارة من خلال هذه العملية إلى تنظيم قطاع النقل الطرقي للبضائع وضمان سلامة وأمن مستخدمي الطريق.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً