أكد الدولي المغربي السابق يوسف شيبو، ومحلل قنوات “بي إن سبورتس”، أن “أسود الأطلس” نجحوا في إدارة المباراة التي فازوا فيها أمام تنزانيا (3-0)، لحساب الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا كوت ديفوار 2023 “توتال إنيرجيز”.

وقال شيبو خلال الاستوديو التحليلي الذي تلا المباراة: “المواجهات الأولى تكون دائما مباريات فخ. الفوز فيها وتقديم مستوى جيد يعطي المجموعة ثقة للعب باقي اللقاءات بشكل أفضل وخال من الضغوطات”.

وتابع: “صحيح في الشوط الأول سجلنا هدفا واحدا، ولكن لم يكن هناك اندفاع، وفي الشوط الثاني شاهدنا سيطرة مطلقة للمنتخب المغربي، وتمت إدارة المباراة بشكل ذكي”.

وأردف يوسف شيبو: “التغييرات التي قام بها الناخب الوطني تجعلك تحس أنه فريق آخر بنفس اللاعبين، ونفس القوة والمستوى والأداء، وهذه هي قوة المجموعة”.

واختتم: “عندما يعطي البدلاء الإضافة هو شيء مهم جدا، لذلك تحس أن الركراكي لديه منتخبين وهذه ميزة الأندية والمنتخبات التي تلعب على الذهاب إلى أبعد نقطة في هذه البطولة”.

خاتمة الخبر:

في الختام، أكد يوسف شيبو أن المنتخب المغربي حقق فوزا مهما أمام تنزانيا في الجولة الأولى من كأس أمم أفريقيا، وذلك بفضل إدارة المباراة بشكل ذكي وتقديم مستوى جيد.

كما أشاد شيبو بالتغييرات التي قام بها الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش، والتي أعطت الفريق دفعة قوية في الشوط الثاني.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً