Analkhabar
أنا الخبر جريدة إلكترونية إخبارية متجددة على مدار الساعة - تهتم بأخبار المغرب والعالم بالصوت والصورة ( روبورتاجات - فيديوهات وصور )

المغرب يتأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا 2021

أنا الخبر ـ متابعة

حجز المنتخب المغربي بطاقته إلى كأس أمم إفريقيا لكرة القدم 2021 بعد تعادل بوروندي مع جمهورية إفريقيا الوسطى (2-2) اليوم الجمعة في المرحلة الخامسة من مباريات المجموعة الخامسة لحساب تصفيات “كان 2021”.

وتقدم منتخب أفريقيا الوسطى 2-0، سجلهما لويس مافوتا في الدقيقتين 40 و53، ثم سجل منتخب بوروندي هدفين عن طريق سعيدي نتيبازونكيزا، وكريستوف ندواروجيرا، في الدقيقتين 59 و80.

ورفع منتخب بوروندي رصيده إلى خمس نقاط في المركز الثاني، بفارق المواجهات المباشرة أمام منتخب موريتانيا الذي يواجه المنتخب المغربي في وقت لاحق من اليوم، فيما رفع منتخب أفريقيا الوسطى رصيده إلى أربع نقاط في المركز الأخير.

وبهذه النتيجة تأهل المنتخب المغربي رسميا لنهائيات “كان 2021” بغض النظر عن نتائجه في مباراتيه المقبلتين.

وسيخوض “أسود الأطلس” مباراتهم أمام موريتانيا الليلة بهدف ضمان المركز الأول في المجموعة.

ويحتل منتخب المغرب صدارة مجموعته برصيد 10 نقاط، بفارق 5 نقاط عن منتخب بوروندي الوصيف بعد تعادله اليوم مع أفريقيا الوسطى، فيما تأتي موريتانيا في المركز الثالث بـ 5 نقاط أيضا، مقابل 4 نقاط لأفريقيا الوسطى.

وتملك المنتخبات الثلاثة الأخرى فرصة التأهل عبر المركز الثاني في المجموعة وهو ما ستحسمه الجولة الأخيرة، عندما تتقابل المغرب “المتأهلة” مع بوروندي، فيما تلعب موريتانيا مع أفريقيا الوسطى.

قد يعجبك ايضا