أنا الخبر ـ متابعة 

مباشرة بعد سماح الحكومة للحمامات بالعمل، تفاجأ عدد من المواطنين بقرار بعض أصحاب هذه الحمامات التقليدية المتمثل في الرفع من تعريفة الاستحمام بدرهمين أو 3 دراهم للفرد الواحد.

فبعض المواطنين ببني ملال أكدوا  وفق “أخبارنا”، أنهم توجهوا أمس لبعض الحمامات الشعبية بالمدينة، وتفاجأ بعضهم بزيادة الثمن ليصبح 15 درهم بدلا من 12 درهم التي كان يؤدونها سابقا، وهو ما اعتبروه قرارا غير مفهوم يبقى المتضرر منه المواطن لاسيما ذوي الدخل المحدود الذين يُعتبرون الزبون الأول لهذه الحمامات.

ومن جهتهم، رفع البعض من مموني الحفلات من تعريفة الخدمات المقدمة في الأعراس والحفلات والتأبين، حيث كان النادل والنادلة (السرباية) يتقاضون أجورهم عن العمل لليوم الواحد، فأصبحوا اليوم يفرضون مبلغ 100 درهم للفطور، و150 أو 200 درهم للغذاء، و150 أو 200 درهم  للعشاء، مع العلم أن أثمنة تنظيم الحفلات هي الأخرى ارتفعت كثيرا ومتفاوتة من ممون لآخر.

وفي تبرير بعض المهنيين لهذه الزيادات، اعتبروا ان التوقف الكبير الذي فرضته عليهم السلطات بسبب الجائحة جعل العديد منهم يتعرض للإفلاس، كما ان العديد من المواد الأساسية عرفت ارتفاعا كبيرا في اثمنتها، وهذا ما دفعهم هم أيضا إلى الزيادة في ثمن خدماتهم التي تبقى مختلفة من ممون لآخر.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.