أنا الخبر ـ هبة بريس

تلقى وزير الخارجية في “الحكومة المؤقتة” شرق ليبيا، عبد الهادي الحويج، دعوة من وزير خارجية المغرب لزيارة المملكة.

وقالت وزارة خارجية الحكومة المؤقتة في بيان عقب الاجتماع الثامن للجنة الاتحاد الإفريقي حول ليبيا في الكونغو: “التقى معالي وزير الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج، مع معالي وزير خارجية المملكة المغربية ناصر بوريطة، وتناول اللقاء بحث العلاقات الثنائية وإيضاح حقيقة من نحارب”​​​.

وأضافت الوزارة: “في نهاية اللقاء دعا معالي وزير خارجية المملكة المغربية معالي، نظيره وزير خارجية ليبيا لزيارة المغرب لتطوير العلاقات بين البلدين الشقيقين”.

ونقلت الخارجية الليبية عن بوريطة قوله، إن “المغرب على استعداد لتقاسم التجربة والخبرة والمشورة في برنامج المصالحة الوطنية بعد تحرير العاصمة طرابلس، وأنه يقف بقوة ضد التدخل الأجنبي الوقح في ليبيا، الذي يعود إلى عصر ولى وحقبة انتهت”.

وكان الاتحاد الأوروبي والمغرب أكدا دعمهما للحل السياسي للأزمة في ليبيا، بعد لقاء جمع الممثل الأعلى للشؤون الخارجية جوزيب بوريل، ووزير خارجية المغرب ناصر بوريطة في بروكسل.

يذكر أن المغرب عبر في بلاغ لوزارة الخارجية عن استغرابه العميق لعدم توجيه دعوة له لحضور مؤتمر برلين، الذي حضرته عدد من الدول الاوربية اضافة الى الجزائر التي تسعى جاهدة الى تهميش الدور المغربي في حل الملف الليبي.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.