أنا الخبر ـ و.م.ع

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لنهار اليوم السبت، أن تتشكل سحب منخفضة خلال الليل و الصباح، مرفوقة بكتل ضبابية أو بضباب على السواحل و السهول الأطلسية، مع مرور سحب كثيفة محملة أحيانا ببعض القطرات المطرية المتفرقة شمال غرب البلاد، و ذلك خلال الصباح.

وستكون الأجواء غائمة جزئيا بالسهول الشمالية الغربية خلال الزوال، و خلال النصف الأخير من الليل، ستغم الأجواء حيث ستعطي أمطارا ضعيفة بأقصى شمال غرب المملكة.

وستتناثر حبات رملية محلية بالأقاليم الجنوبية، مع هبوب رياح معتدلة إلى نوعا ما قوية من القطاع الشمالي إلى أحيانا غربية بالمرتفعات، وبالأقاليم الجنوبية وأقصى شمال غرب البلاد، و ستكون ضعيفة إلى معتدلة غربية بباقي جهات المملكة.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 00 و 06 درجات بمرتفعات الأطلس وبالريف، وما بين 07 و13 درجة بالمنطقة الشرقية، والسايس، والواجهة المتوسطية، ومنطقة طنجة، و هضاب الفوسفاط، ووالماس، والسهول الشمالية والسفوح الجنوبية الشرقية، و ما بين 12 و 19 درجة بالسهول الوسطی، وسوس، والجنوب الشرقي والأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 16 و 22 درجة بمرتفعات الأطلس و الريف والساحل المتوسطي، وما بين 22 و 28 درجة بالمنطقة الشرقية، وشمال ووسط البلاد، وشرق السايس، ومنطقة طنجة، وهضاب الفوسفاط ووالماس، والسفوح الجنوبية الشرقية و قرب السواحل، وما بين 28 و 32 درجة بالجنوب الشرقي، وبمنطقة سوس والأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

المقالات الأكثر قراءة

التعليقات مغلقة.