أنا الخبر| analkhabar|

احتفظ نادي بورتو بلقب كأس البرتغال لكرة القدم للموسم الثالث على التوالي، عقب فوزه (2-1) على سبورتينغ لشبونة في المباراة النهائية التي جمعتهما، أمس الأحد بملعب الجامور بلشبونة، ليحرم بذلك نادي العاصمة المتوج ببطولة الدوري من تحقيق ثنائية البطولة والكأس.

وبادر الهولندي جيرمي جستي بالتسجيل لصالح سبورتينغ لشبونة في الدقيقة 20، لكن سرعان ما أدرك البرازيلي إيفانيلسون التعادل لبورتو في الدقيقة 25.

واضطر نادي العاصمة للعب بعشرة لاعبين عقب طرد جستي في الدقيقة 29، لكن بورتو عجز عن استغلال النقص العددي في صفوف منافسه، ليفشل في هز الشباك خلال الوقت الأصلي الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 1-1، ليحتكم الفريقان إلى الأشواط الإضافية.

وحسم نادي بورتو تتويجه باللقب للمرة الـ 20 في تاريخه خلال الوقت الإضافي، الذي شهد تسجيله هدف الفوز عبر نجمه الإيراني مهدي طارمي في الدقيقة 100 من ركلة جزاء.

وبذلك، عزز بورتو، الذي شارك في النهائي الـ 34 في تاريخه بالمسابقة، موقعه في وصافة الأندية الأكثر تتويجا بكأس البرتغال، التي يتصدرها غريمه التقليدي بنفيكا برصيد 26 لقبا.

وحرم نادي بورتو فريق سبورتينغ لشبونة، الذي توج بلقب الدوري البرتغالي هذا الموسم، من حصد الثنائية المحلية، كما منعه أيضا من الحصول على لقب كأس البرتغال للمرة الـ 18 في تاريخه، خلال مشاركته في النهائي الـ 30 بالبطولة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً