أحداث مباراة المغرب والكونغو .. بلاغ عاجل من الجامعة الملكية في التفاصيل،

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم النأي بالنفس عن الاتهامات التي وجهها اتحاد الكونغو الديمقراطية لكرة القدم، والتي تفيد بأن بعض لاعبي المنتخب المغربي قد اعتدوا لفظيا على قائد منتخب الكونغو الديمقراطية، سانشيل مبيمبا، في الممرات المؤدية إلى غرف تغيير الملابس، بعد المباراة التي جمعتهما يوم أمس الأحد لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس إفريقيا للأمم المقامة بساحل العاج.

جاء ذلك في بلاغ صدر مساء اليوم الاثنين، أكدت فيه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أنها ترفض جميع الأفعال المخالفة للروح الرياضية، وتؤكد على التمسك بقيم السلوك الحسن والأخلاق وروح اللعب النظيف.

وذكرت الجامعة في بلاغها بالعلاقات الخاصة والتاريخية بين مملكة المغرب وجمهورية الكونغو الديمقراطية، بالإضافة إلى الروابط الأخوية بين شعوب البلدين.

وسجلت الجامعة، العلاقة التعاونية الاستثنائية بين الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم والاتحاد الكونغولي (FECOFA)، وعدد اللاعبين الكونغوليين الذين يلعبون في المغرب، والتبادلات الرياضية القائمة بين الجامعتين تشكل شهادة حقيقية على هذه العلاقات الأخوية.

وأكدت أن رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي القجع، كان أول من هنأ مدرب منتخب الكونغو، سيباستيان ديسابر، معبرًا عن روح الفريق التي تجلى طوال المباراة، مشيرة إلى حضور اللاعب المغربي أشرف حكيمي لعلاج اللاعب الكونغولي إينونجا باكا الذي أصيب خلال نفس المباراة.

وجددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم التأكيد على أنها ستتخذ الإجراءات القانونية اللازمة للحفاظ على سمعة المنتخب المغربي ولاعبيه.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً