أنا الخبر

تشهد أسعار المحروقات في المغرب ارتفاعا جديدا بدءا من يوم غد الخميس، حيث سترتفع أسعار لتر المازوط و”ليصانص” بـ40 سنتيم للتر الواحد.

ويأتي هذا الارتفاع الجديد بعد سلسلة من الزيادات التي شهدتها الأسعار في الأسابيع الماضية، حيث ارتفع سعر لتر المازوط بـ1.65 درهم، وسعر لتر “ليصانص” بـ1.50 درهم.

وبحسب المهنيين، فإن سبب هذا الارتفاع يعود إلى تقلبات السوق الدولية المتأثرة بالأزمة في البحر الأحمر، حيث من المحتمل أن تشهد أسعار المحروقات المزيد من الارتفاع في الأسابيع القادمة.

ويتوقع أن يؤثر هذا الارتفاع الجديد في الأسعار على القدرة الشرائية للمواطنين، حيث سيؤدي إلى زيادة نفقاتهم على النقل والاستهلاك.

المقالات الأكثر قراءة

8 تعليقات

  1. مواطن مغربي مقهور on

    لا حولا ولا قوة الا بالله ، حسبي الله ونعم الوكيل فيكم يا للمسؤولين السياسين المغاربة الفاشلين الفاسدين

  2. موطن مغربي on

    لا حول ولا قوه الا بالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل في كل مسؤول ، ▪︎▪︎ قال رسول الله ﷺ:
    (( كلُّكم راعٍ وكلُّكم مسؤولٌ عن رعيتِهِ ))

    ” إذا صلح الراعي صلحت الرعية ” ..

  3. حسبي الله ونعم الوكيل ولاحولة ولاقوة الابالله العلي العظيم فى هده الحكومة حكومة فاشلة بكل المقايس حكومة تفقير الشعب وظرب القدرة الشرائية للموطن المغربي الفقير الدي لاحولة ولاقوة الابالله العلي العظيم حسبي الله ونعم الوكيل

  4. فرحتونا الله يزيد افراحكم.
    ويرفع عنا محبة الحكومة .باركا علينا من الحب ديالها تمشي تبغي شي مصيبة او كارثة .راها كاورثاتنا بزاف .اسعار الخضر والفواكه مرتفعة .قالك بسباب العوامل الي نتو عارفينها وفالاخير صدق غير موريتانيا ورقات الزمر كامل.
    غذا تخرج شي دولة وتورق عاوتاني هاد اسعار الحريق والمحروقات.الكذابون النصابون اللصوص.من هم معروفون.اصحاب شركات المحروقات.لم يشبعو اشبعهم الله غذا من الذي يشبعوننا به الان زيادة في اسعار المحروقات ويا ويلك من محروقات نار جهنم

  5. مغربي حر on

    الله ياخذ فيكم الحق من عند رب العالمين.
    حسبنا الله ونعم الوكيل فيكم.

  6. واش فاش كايهبط التمن قايقولو عندهوم المخزون اودابا مابقاش! الله ياخد فيك الحق

  7. مواطن مغربي on

    الثور لي غاينطحكوم راه مزال كايرجع لور غا سير على الله طحن الجيب ديالنا

اترك تعليقاً