Analkhabar
جريدة إلكترونية مغربية - تهتم بأخبار المغرب والعالم

مادة إعلانية

اعتداء خطير على صحافيين جزائريين بالكاميرون وحفيظ الدراجي يتفاعل مع الحادث

أنا الخبر ـ رضى سعيد

تعرض عدد من الصحافيين الجزائرين لاعتداء وصفته مصادر مطلعة ب”الخطير والمؤسف”، وفي التفاصيل أوردت عدد من المصادر، أن مدينة دوالا الكاميرونية، عرفت مساء الأحد، حادثة مؤسفة كان بطلها بعض الكاميرونيين. حيث اعتدوا على ثلاث إعلاميين جزائريين بالأسلحة البيضاء، و أُصيب إثنين منهم بجروح.

وقالت ذات المصادر، إن الأمر يتعلق بصحفي يشتغل في جريدة ناطقة بالفرنسية، والذي نُقل الى المُستشفى، حيث تعرض لاعتداء بالسكين على مستوى الرجل والرقبة، ويتواجد في وضعية سيئة للغايةن بحسب وصف ذات المصادر، بالإضافة إلى صحفي لدى وكالة الأنباء الجزائرية الذي تمكن من الهرب بينما سقط صحفي ‘ديزاد فووت’ أثناء الحادثة سقوطا مروعا، قبل أن تضيف ذات المصادر أن هؤلاء الصحافيون الجزائريون، تعرضوا  للسرقة تحت التهديد.

وتفاعل معلق قنوات قبين سبوتق، حفيظ الدراجي مع الحادث وكتب قبل قليل على صفحته الرسمية ب”التويتر”، “أنباء عن اعتداء بالأسلحة البيضاء على صحافيين جزائريين من طرف مجهولين في مدينة دوالا الكامرونية قرب فندق إقامتهم.. حالة استنفار قصوى وقلق كبير على صحة المصابين وأمن الصحافيين في أول يوم من أيام البطولة. نتمنى السلامة لكل الزملاء”.

آخر الأخبار سياسة اقتصاد رياضة طقس وبيئة أنشظة ملكية سلطة ومجتمع خارج الحدود حوادث فن ومشاهير مختارات منوعات
الرئيسية أخبار عاجلة الشاشة مباريات