الاتحاد السعودي يدرس قرارا عاجلا بعد واقعة ضرب عبد الرزاق حمد الله في التفاصيل،

هزت واقعة ضرب المغربي عبد الرزاق حمد الله، مهاجم اتحاد جدة، بواسطة مشجع عقب مباراة نهائي السوبر السعودي، أرجاء الكرة السعودية، ودفعت الاتحاد السعودي لكرة القدم إلى اتخاذ قرار عاجل.

وذكرت تقارير صحفية اليوم الإثنين أن الاتحاد السعودي “مصدوم” من المشاهد التي وصفها ب”المخزية” عقب المباراة النهائية، وقرر إجراء مراجعة شاملة لميثاق سلوك الجماهير في الملاعب.

وجاء قرار المراجعة بعد واقعة تعرض حمدالله لاعتداء من قبل مشجع عقب المباراة، التي أقيمت الخميس الماضي في أبوظبي، وفاز فيها الهلال على الاتحاد بنتيجة 4-1.

وخلال مراسم تسليم الجوائز، دخل حمد الله في مشادة كلامية مع أحد المشجعين، قبل أن يقوم برش المياه عليه، مما أدى إلى اشتعال فتيل الأزمة.

وأسفرت الواقعة عن تنازل حمد الله والمشجع عن حقيهما أمام الشرطة.

وتسعى مراجعة ميثاق سلوك الجماهير إلى وضع قواعد ولوائح جديدة لفرض عقوبات مناسبة، بهدف منع تكرار مثل هذه الأحداث المؤسفة.

وأكد الاتحاد السعودي لكرة القدم في بيان رسمي أنه “لن يتهاون في اتخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سلامة جميع المشاركين في المباريات، سواء كانوا لاعبين أو إداريين أو جماهير”.

وأضاف البيان أن “المراجعة ستشمل التشاور مع جميع الأطراف المعنية، بما في ذلك أندية كرة القدم والرابطة السعودية لكرة القدم والسلطات الأمنية، لضمان وضع ميثاق سلوك شامل وفعال”.

وتأتي هذه الخطوة من الاتحاد السعودي لكرة القدم في إطار جهوده المستمرة لخلق بيئة آمنة وممتعة لممارسة كرة القدم في المملكة.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً