تتجه الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم إلى تخصيص منحة مالية مغرية لفائدة لاعبي المنتخب الوطني، من أجل تحفيزهم على إحراز لقب كأس أمم إفريقيا المقرر أن تنطلق يوم السبت المقبل بكوت ديفوار.

وأكد مصدر وفق «الأخبار» أن الجامعة تتجه إلى تحديد سلم منح خاص عن كل دور في «الكان»، في حين أن المنحة الأعلى متمثلة في ازيد من 100 مليون سنتيم لكل لاعب في حال التتويج باللقب القاري.

وتابع المصدر ذاته أنه إذا تجاوز المنتخب المغربي الدور الأول فسيتم منح كل لاعب 30 مليون حين سينضاف إليها  10 ملايين سنتيم، في حال بلوغ ربع النهائي، في حين سترتفع المنحة إلى 50 مليون سنتيم في دور نصف النهائي على أن تتضاعف في حال التتويج بلقب كأس أمم إفريقيا، أما مركز الوصافة فسيتم منح 70 مليون للاعب.

وأضاف المصدر نفسه أن جامعة كرة القدم الوطنية لم تناقش مع لاعبي المنتخب سلم المنح، لأن أغلب العناصر الوطنية لا تعير اهتماما للمنح، بقدر ما أن تركيزها منصب على الظفر باللقب القاري كما أن هناك إمكانية للزيادة في سلم المنح، بعد رفع «الكاف» من القيمة المالية للمسابقة.

وتابع المصدر ذاته أن المنحة المعتمدة تبقى عادية مقارنة مع ما يجنيه اللاعبون رفقة أنديتهم العالمية، بالإضافة إلى أن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قرر الرفع من القيمة المالية لجائزة «الكان». ورفع «الكاف» قيمة الجوائز المالية لنهائيات كأس أمم إفريقيا بكوت ديفوار، بنسبة 40 في المائة مقارنة مع النسخة الماضية للمسابقة.

وفي حال تتويج المنتخب المغربي بلقب بطولة أمم إفريقيا، فإن «الأسود» سيحصلون على جائزة قيمتها 7 ملايين دولار أمريكي أي ما يعادل 7 ملايير سنتيم، على أن يحصل المنتخب الوصيف على جائزة قيمتها 4 ملايين دولار.

في حين خصص الاتحاد الإفريقي لكرة القدم للمتأهلين إلى دور نصف النهائي مبلغ 2،5 مليون دولار، بينما سيظفر كل منتخب نجح في بلوغ دور ربع النهائي بجائزة قيمتها 1.3 مليون دولار.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً