تشير خرائط الطقس المتوقعة ليوم الخميس 15 فبراير إلى تواجد منخفض جوي عملاق بقيم ضغط منخفضة للغاية في وسط المحيط الأطلسي، متجهًا نحو الشمال الشرقي بسبب وجود مرتفعات جوية جنوب أوروبا وشمال غرب إفريقيا.

مرتفع جديد
مرتفع جديد

وعلى الرغم من ذلك، من المتوقع تسرب مجموعة من السحب الممطرة من المنخفض، مما قد ينتج عنه أمطار ضعيفة إلى متوسطة على أقصى الشمال الغربي للبلاد، على مدن طنجة، أصيلة، العرائش، والقنيطرة يوم الخميس.

ومن ثم، تتجه هذه السحب نحو داخل الأقاليم والواجهة المتوسطية ما بين تطوان والحسيمة.

أمطار متوقعة
أمطار متوقعة

الطقس.. موجة حر

اليوم الأربعاء في شمال الأقاليم الجنوبية ووسط البلاد، مع احتمال تحطيم أرقام قياسية لحرارة شهر فبراير في مجموعة من المدن الجنوبية والوسطى.

وحسب نشرة إنذارية من المستوى البرتقالي، يرتقب تسجيل ما بين 34 و 37 درجة مئوية على الأقاليم التالية: طانطان، مديونة، المحمدية، النواصر، الجديدة، أسفي، سيدي بنور، اليوسفية، فقيه بن صالح، بن سليمان، برشيد، سطات، شيشاوة، قلعة السراغنة، الصويرة، مراكش، رحامنة، الدار البيضاء، آسا الزاك، سمارة، ݣلميم، أكادير إدا وتنان، شتوكة آيت باها، إنزكان-آيت ملول و تزنيت.

بينما تتراوح درجات الحرارة بين 28 و 32 درجة على الإقليم: الخميسات، الرباط، الصخيرات – تمارة، العيون، اوسرد، بوجدور، تارودانت، خريبكة، خنيفرة، سلا، سيدي افني، طاطا، طرفاية، وادي الذهب.

الطقس.. انحسار موجة الحر:

من المتوقع أن تبدأ موجة الحر هذه في الانحسار ابتداء من يوم الخميس.

موجة حر
موجة حر

المصدر: حسين فهمي بتصرف

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً