كان من المنتظر الكشف عن آلية دعم المقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة في إطار ميثاق الاستثمار خلال أجل لا يتجاوز 12 شهرا بعد نشر القانون، على أبعد تقدير، إلا أن هذا الموعد لم يتم احترامه.

وكان ينبغي تنزيل آلية الدعم داخل أجل لا يتجاوز 12 شهرا بعد نشر الميثاق في الجريدة الرسمية، الذي يعود تاريخه إلى 12 دجنبر 2022. وقد تم الانتهاء من مشروع مرسوم الدعم أخيرا ومن المرتقب أن يصادق عليه مجلس الحكومة قريبا.

ويستهدف الدعم أي شخص اعتباري خاضع للقانون الخاص المغربي، يتجاوز رقم معاملاته مليون درهم وأقل من 200 مليون درهم، ولا يكون تابعا بشكل مباشر أو غير مباشر لشركة يتجاوز رقم معاملاتها 200 مليون درهم.

وبالنسبة للمقاولات الصغيرة جدا والصغرى والمتوسطة النشيطة، يجب تحقيق هذه الأرباح على الأقل، خلال واحدة من السنوات المحاسبية الثلاث الأخيرة.

بالنسبة للمقاولات الحديثة الجديدة، يتعين بلوغ هذه العتبة لمدة سنة واحدة على الأقل من السنوات الثلاث الأولى من بداية السنة المالية.

(ليكونوميست)

المقالات الأكثر قراءة

تعليق واحد

  1. سلام عليكم أنا ميكانيك السيارات مقيم المدينة الذاخلة عندي المشكيل من البرنامج فورصة حالياً متشرد وهارب من الكراء وسلاف بشيك بدون رصيد وكراء المحل التجاري وصيغة القانونية وضرأب المرجو مراجعة جميع الوعود المبرمجة في الوزارة سياحة وصناعة تقليدية أينا البرامج المقاويل لدي وعتوه كدوب في كدوب غرقونا كريدي ومشكيل حسبي الله ونعم الوكيل فيهم

اترك تعليقاً