شهدت اللائحة الأولية الموسعة للمنتخب المغربي الأول لكرة القدم عودة مجموعة من الأسماء التي غابت عن المعسكر الأخير، ويتعلق الأمر بكل من سفيان بوفال وسفيان أمرابط وآدم ماسينا إضافة إلى استدعاء حكيم زياش، الذي شارك في المعسكر الأخير دون أن يتمكن من خوض المباراتين ضد الكوت ديفوار وليبيريا.

وحسب ما ذكرت “الأحداث المغربية”، إن مدرب الأسود سيحسم في الأسبوع الأول من شهر نونبر القادم في اللائحة النهائية للاعبين الذين سيدخلون في معسكر إعدادي في الفترة ما بين 13 و 21 نونبر 2023، والتي ستضم معظم اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات كأس العالم قطر 2022، إضافة إلى بعض العناصر الأولمبية المتألقة.

وحسب المصدر ذاته، فإن اللائحة النهائية ستشهد عودة سفيان بوفال بعد غياب طويل عن الملاعب نتيجة تعرضه لقطع في العضلة الخلفية للفخذ، وكذا سفيان أمرابط الذي تعافى من إصابة قديمة في الظهر دفعت الناخب الوطني لإعفائه من المشاركة في المعسكر الأخير للمنتخب من أجل الخضوع لعلاجات مكثفة في إنجلترا.

والأمر نفسه بالنسبة لحكيم زياش الذي تعافى بدوره من إصابة خفيفة فرضت عدم مشاركته في المباراتين ضد الكوت ديفوار وليبيريا خوفا من تفاقمها.

وبخصوص اللاعب آدم ماسينا، الذي تعافى من إصابة كان قد تعرض لها قبل مواجهة أودينيزي ويوفنتوس، ضمن الدوري الإيطالي، التي أجريت في الـ 20 من غشت الماضي، أوضح مصدرنا أن حضوره في اللائحة النهائية رهين بالتقرير الذي سيعده المدرب المساعد غريب أمزين، بخصوص المستوى الذي سيقدمه الدولي المغربي بعد عودته إلى صفوف أودينيزي.

وطلب الركراكي من الطاقم الطبي للأسود متابعة الحالة الصحية للاعبين الذين ضمتهم اللائحة الموسعة تحسباً لوقوع إصابات جديدة أو انتكاسات لعناصر تعافت من إصابات سابقة، حتى يتمكن من القيام بالتغييرات اللازمة قبل الكشف عن اللائحة النهائية التي ستدخل في المعسكر المبرمج في نونبر المقبل، والذي سيتخلله مواجهة منتخبي إريتيريا وتنزانيا برسم الجولتين الأولى والثانية من تصفيات كأس العالم لسنة 2026 والتي ستقام نهائياتها بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وأوقعت قرعة نهائيات كأس العالم 2026، المنتخب المغربي بالمجموعة الخامسة إلى جانب منتخبات زامبيا و تانزانيا والكونغو برازافيل والنيجر وإريتريا التي تتجه للانسحاب من التصفيات وفي حال تأكد ذلك سيتم إعفاء المنتخب الوطني لكرة القدم من خوض الجولة الأولى، على أن تنطلق التصفيات المونديالية بالنسبة للأسود من الجولة الثانية، التي سيحلون خلالها ضيوفا على تانزانيا بملعب بنجامين ماكابا بالعاصمة دار السلام مع برمجة مباراة ودية قبل التوجه إلى دار السلام.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً