تعادل المنتخب المغربي مع نظيره الكونغولي الديمقراطي بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعتهما يوم الأحد 21 يناير 2023، على أرضية ملعب “لوران بوكو”، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات كأس أمم أفريقيا 2023 “توتال إنيرجيز”.

وبدأ المنتخب المغربي اللقاء بضغط مكثف على دفاع الكونغو الديمقراطية، وتمكن من تسجيل هدف مبكر في الدقيقة السادسة عن طريق أشرف حكيمي.

واصل المنتخب المغربي ضغطه على مرمى الكونغو الديمقراطية، وكاد يضيف الهدف الثاني في مناسبات عديدة، إلا أنه لم يتمكن من ذلك.

في المقابل، حاول المنتخب الكونغولي تسجيل هدف التعادل، لكنه اصطدم بدفاع المنتخب المغربي الذي كان في يومه.

في الشوط الثاني، استمر الضغط على مرمى المنتخبين، وكاد المنتخب المغربي يسجل الهدف الثاني في الدقيقة 53، إلا أن تسديدة حكيم زياش مرت فوق المرمى.

وأجرى المنتخب المغربي بعض التغييرات في الشوط الثاني، بإدخال بلال الخنوس وعبد الصمد الزلزولي مكان سليم أملاح وسفيان بوفال.

واصل المنتخب المغربي سيطرته على المباراة، لكن تراجعت فعاليته الهجومية، وفي الدقيقة 77 تمكن المنتخب الكونغولي من تسجيل هدف التعادل عن طريق سيلاس وامانغيتوكا.

بهذه النتيجة، يتصدر المنتخب المغربي ترتيب المجموعة السادسة بـ4 نقاط، يليه الكونغو الديمقراطية بنقطتين، وزامبيا بنقطة واحدة، في حين تحتل تنزانيا المركز الأخير بدون نقاط.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً