برمجت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم معسكرا إعداديا للمنتخب الوطني الأولمبي بمدينة “انطاليا” التركية في فترة التوقف الدولي المقررة في الفترة بين 18 و 26 مارس القادم.

ويخوض المنتخب الوطني الأولمبي مباراتين وديتين خلال معسكره الإعدادي بمدينة أنطاليا التركية ضد أوكرانيا وويلز، استعدادا لدورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها العاصمة الفرنسية وغشت القادمين.

باريس في يوليوز وغ وطلب الناخب الوطني عصام الشرعي من الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم برمجة مباراتين وديتين ضد منتخبين أوروبيين يعتمدان على الاندفاع البدني لرغبته في الاستئناس بجميع المدارس التي من الممكن أن يواجهها المنتخب الوطني الأولمبي بدورة الألعاب الأولمبية.

وكشف مصدر مسؤول أن البرنامج العام للمنتخب الوطني الأولمبي، قبل المشاركة بدورة الألعاب الأولمبية يتضمن مباريات ودية ضد منتخبات من جميع القارات، إذ من المنتظر أن يلعب في يونيو القادم ضد منتخبات شرق آسيا التي تمتاز بالسرعة في طريقة لعبها، على غرار اليابان وكوريا الجنوبية.

من جهة أخرى، أنهى الناخب الوطني عصام الشرعي يوم الإثنين الماضي جولته الأوروبية، والتي وقف خلالها على مستوى عدد من اللاعبين الذين من المنتظر أن يوجه لهم الدعوة في المعسكر الإعدادي القادم لرغبته في البحث عن قطع غيار جديدة، تحسبا لاستدعاء عدد من الأولمبيين للمنتخب الوطني الأول خلال معسكره الإعدادي لشهر مارس القادم.

وسيكون الناخب الوطني عصام الشرعي ملزما بانتظار بإعلان وليد الركراكي عن لائحة الأسود قبل تحديد العناصر التي سيتم اختيارها للمشاركة بمعسكر تركيا، وذلك بعدما اعتاد مدرب الأسود المناداة في الفترة الأخيرة على عدد من اللاعبين للمنتخب الأول على غرار أمير ريشاردسون وأسامة العزوزي وإسماعيل الصيباري وبنجامين بوشواري.

وتأهل المنتخب الوطني الأولمبي لكرة القدم إلى دورة الألعاب الأولمبية بعد تتويجه بكأس إفريقيا لأقل من 23 سنة بانتصاره على المنتخب المصري بهدفين لواحد بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط.

وخاض المنتخب الوطني الأولمبي منذ تأهله إلى الألعاب الأولمبية، العديد من المباريات الودية ضد الدانمارك والولايات المتحدة الأمريكية بإسبانيا والبرازيل والعراق بالمغرب.

المصدر: الأحداث المغربية

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً