بسبب الجزائر.. اجتماع عاجل في مقر الجامعة الملكية ف يالتفاصيل،

 عقدت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، اليوم الجمعة، اجتماعًا طارئًا مع الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (الكاف)، وذلك على خلفية احتجاز سلطات الجزائر لبعثة فريق نهضة بركان، بسبب وجود خريطة المغرب على قمصان اللاعبين.

 الاجتماع يضم مسؤولين من الجامعة المغربية ونظرائهم من الكاف، لبحث الخطوات الواجب اتّخاذها إزاء هذا “الخرق السافر” للقوانين المنظمة لكرة القدم الإفريقية.

وكانت سلطات الجزائر قد احتجزت بعثة نهضة بركان فور وصولها مطار هواري بومدين، اليوم، استعدادًا لمواجهة اتحاد العاصمة في ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية.

ورفضت السلطات الجزائرية السماح للاعبين بمغادرة المطار بسبب ارتدائهم قمصان تحمل خريطة المغرب، في خطوة اعتبرها البعض “استفزازًا” للفريق المغربي ومحاولةً لإخراجه من تركيزه قبل المباراة الحاسمة.

ويُعدّ هذا الحادث حلقة جديدة في سلسلة من الاستفزازات التي تُمارسها الجزائر ضد الفرق والمنتخبات المغربية، حيث سبق وأن حرم المنتخب المغربي المحلي من المشاركة في كأس أمم إفريقيا للمحليين 2023، بسبب رفض الجزائر منح طائرة المنتخب تصريحًا للعبور في أجوائها.

وتُطالب الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بفتح تحقيق عاجل في هذه الواقعة، واتّخاذ الإجراءات اللازمة لضمان سير المسابقات القارية في أجواء رياضية آمنة بعيدة عن أيّ تدخلات سياسية.

المقالات الأكثر قراءة

4 تعليقات

  1. عبد الله on

    ننتظر ردا من سلطات المغرب عند دخول اتحاد الخراخر. و يجب عليهم أن يناموا في المرحاض و يتم حجز أمتعتهم. يالله باش نشوفوا التبرهيش ديابكوم. و الصحراء مغربية و سنساند جمهورية القبايل.

  2. كلام فارغ
    يجب الرد بالمثل
    يجب على الجامعة الملكية اتخاذ قرارات صارمة اتجاه هذا العبث الكرغولي. التعامل بالمثل. رفع رايات الجزائر بدون رقعة القبائل في جميع الأنشطة الرياضية القدمة ببلادنا.

  3. محمد التطواني on

    الفريق المغربي اخطا بهذا التصرف استنادا للقوانين واللوائح الدولبه باقحامه السياسه بالرياضه ولنا سوابق في هذا …رفض السعوديون اللعب في ملعب ايراني به صورة رمز وطني ايراني واعتبر فريق اصفهان خاسرا بعد ان رفضوا رفع الصوره من الملعب ..ابو تريكه طرد وغرم بسبب كلمه غزه علئ قميصه .. اللاعب العرافي سامر سعيد. طرد وغرم لوجود كلمة ياعلي في قميصه …الان الكيل بمكيالين ..علي تلمغرب معافبة من افتي بوضع الخريطه علي فمصان لاعبيه ..ممنوع ادخال السياسه بالرياضه …امامكم ميدان الحرب. وصولوا وجولوا واربحوا ..الرياضه لاتربحكم حرب الصحراء وكفابة عمل مشاكل وبيع وطنيات وعبث لان هذا عمل استفزازي

اترك تعليقاً