واجه رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم، فوزي لقجع، صعوبات في إقناع وليد الركراكي بالاستمرار مدرباً للمنتخب الوطني، بعد خروج “أسود الأطلس” من دور ثمن نهائي كأس أمم أفريقيا 2023.

وكان الركراكي قد تعهد بالاستقالة من منصبه في حال لم ينجح المنتخب المغربي في الوصول إلى نصف نهائي البطولة القارية.

ولكن لقجع، وبعد سلسلة من الاجتماعات والمباحثات مع وليد الركراكي، نجح في إقناعه بالمواصلة في قيادة المنتخب نحو تحقيق هدفه الرئيسي: الفوز بكأس أمم أفريقيا 2025 التي ستقام على الأراضي المغربية.

وخلال هذه المباحثات، ناقش لقجع مع الركراكي عدداً من النقاط المهمة، أهمها:

– حل مشكل الخط الهجومي:

حيث طالب لقجع بضرورة إيجاد حلول سريعة لمعالجة ضعف النجاعة الهجومية للمنتخب، والتي كانت أحد أسباب الإقصاء من “كان” كوت ديفوار.

– تعزيز مركز الظهير الأيسر:

حيث اتفق لقجع والركراكي على البحث عن بدائل قوية للاعب يحيى عطية الله في هذا المركز، لضمان عدم تأثر المنتخب في حال غيابه.

– تغيير سياسة المباريات الودية:

حيث يعتزم الاتحاد المغربي التركيز على خوض مباريات ودية مع منتخبات من دول أفريقيا جنوب الصحراء، لاكتساب خبرة أكبر مع المنافسين قبل “كان” 2025.

بهذه الخطوات، يسعى لقجع والركراكي إلى تصحيح الأخطاء وبناء منتخب قوي قادر على تحقيق إنجاز تاريخي على أرض الوطن.

وليد الركراكي وابراهيم دياز

وليد الركراكي وإبراهيم دياز
وليد الركراكي وإبراهيم دياز
سيقوم وليد الركراكي، برحلة حاسمة إلى إسبانيا للقاء إبراهيم دياز، نجم ريال مدريد، في محاولة أخيرة لإقناعه بتمثيل “أسود الأطلس”.
و تشير مصادر خاصة إلى أن ملف دياز، سواء باللعب للمغرب أو إسبانيا، سيحسم خلال فترة التوقف الدولي في مارس القادم.
و التقى الركراكي مع دياز في سبتمبر الماضي، وتفهم رغبة اللاعب في تأجيل الانضمام للمنتخب بسبب وضعه مع ريال مدريد ورغبته في حجز مكان أساسي.
ووافق وليد الركراكي على طلب دياز بعدم دعوته لكأس الأمم الأفريقية بكوت ديفوار، لتزامنها مع كأس السوبر الإسباني وديربي الكأس أمام أتلتيكو مدريد، بالإضافة إلى مباريات قوية للميرنجي في الليجا.
ويصر الركراكي على ضم دياز لمعسكر المنتخب المغربي، وسيضعه في قائمة الفريق لودية الشهر المقبل. وسيقوم لويس دي لا فوينتي، مدرب منتخب إسبانيا، بالمثل.
و يبقى القرار النهائي في يد اللاعب، ليختار بين تمثيل بلده الأم المغرب أو الاستمرار مع منتخب إسبانيا.
ويضع الركراكي كل أوراقه على الطاولة في رهانه على إبراهيم دياز، مدعومًا بدعم الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ومؤمنًا بإمكانيات اللاعب وقدراته على تعزيز صفوف “أسود الأطلس”.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً