دشن الناخب الوطني وليد الركراكي جولة أوروبية جديدة تحضير للمعسكر الإعدادي الذي سيخوضه أسود الأطلس انطلاقا من 2 يونيو المقبل وسيتخلله مواجهة منتخبي زامبيا والكونغو برازافيل برسم الجولتين الثالثة والرابعة من تصفيات كأس العالم 2026.

وقالت «الأحداث المغربية» من مصدر مطلع إن مدرب الأسود يستهدف من خلال جولته الاطمئنان على عدد من اللاعبين الذين يعيشون حالة من التذبذب في مستواهم التقني، نتيجة العودة حديثا من الإصابة أو الجلوس طويلا في كرسي الاحتياط.

وحسب ذات المصدر ، فقد التقى مدرب الأسود بثنائي أولمبيك مارسيليا أمين حارث وعز الدين أوناحي الذي يعاني من آلام حادة في القدم أجبرته على اللعب تحت تأثير التخدير الموضعي، إذ يتم حقنه بالإبر كل 3 أشهر، في انتظار عرضه على طبيب مختص بعد نهاية الموسم الجاري، ما أثر على وقت لعبه وأدائه على أرض الملعب، وساهم على الأرجح في قراره البحث عن فرص جديدة في مكان آخر.

واجتمع وليد الركراكي أيضا بنايف أكرد مدافع ويست هام الإنجليزي الذي ينتظره مستقبل غامض بعدما أكدت صحيفة «الغارديان» البريطانية أن نادي وست هام الإنجليزي ينوي التخلي عن خدماته خلال الميركاتو الصيفي القادم، بعدما فقد الرسمية في الفترة الأخيرة لصالح المدافع ما فروبانوس، الذي قدم من شتوتغارت الصيف الماضي.

الوافد الجديد على النخبة الوطنية إبراهيم دياز كان له بدوره لقاء مع وليد الركراكي على هامش متابعة هذا الأخير لمباراة ريال مدريد ضد مانشستر سيتي، والأمر نفسه بالنسبة لإلياس بن الصغير مهاجم موناكو الفرنسي، الذي تعرض لضغوط فرنسية كبيرة خلال الأسابيع الأخيرة من أجل دفعه إلى التراجع عن اختياره اللعب للمنتخب الوطني المغربي، عبر إغرائه بالمشاركة كلاعب رسمي مع المنتخب الأولمبي الفرنسي في منافسات كرة القدم بدورة الأولمبية المقبلة في حالة اختياره اللعب لمنتخب الديكة».

وينتظر أن يعقد وليد الركراكي خلال الأسبوع الأخير من شهر ماي القادم ندوة صحفية في مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة، من أجل الإعلان عن اللائحة النهائية للفريق الوطني، الذي سيدخل في معسكر إعدادي بداية من 2 يونيو القادم.

وحددت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم يوم سابع يونيو القادم موعدا لإجراء مباراة المنتخب الوطني ضد زامبيا، برسم الجولة الثالثة عن دور المجموعات للتصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بمركب أدرار بأكادير، بسبب إغلاق المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط الذي يخضع للإصلاحات استعداداً لاستضافته نهائيات كأس إفريقيا للأمم 2025.

ومن جهتها، اختارت جامعة الكونغو برازافيل لكرة القدم يوم 11 يونيو القادم موعدا لاستقبال الأسود برسم الجولة الرابعة عن تصفيات المونديال.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً