كشفت “كووورة” من مصادرها الخاصة، أن الاتحاد المغربي لكرة القدم قرر تنظيم احتفالا خاصا للاعب يوسف النصيري، في كوت ديفوار، مستضيفة منافسات كأس الأمم الإفريقية.

يأتي هذا القرار، تقديرا للإنجاز التاريخي الذي حققه النصيري، كأول لاعب مغربي يسجل في 4 نسخ متتالية للكان، بين نسخ الجابون 2017، ومصر 2019، والكاميرون 2022، وصولا إلى النسخة الحالية كوت ديفوار 2024.

وسجل النصيري في الظهور الأول لأسود الأطلس بالنسخة الحالية، أمام منتخب تنزانيا، أمس الأربعاء، في المباراة التي انتهت لصالح الفريق العربي 3-0، ضمن منافسات دور المجموعات.

وذكرت المصادر أن اتحاد الكرة المغربي سيحتفل بلاعب إشبيلية إذا نجح في معادلة رقم الأسطورة أحمد فراس، أول من حمل كأس إفريقيا للمغرب 1976 في إثيوبيا، وصاحب الكرة الذهبية الإفريقية لنفس العام.

ويقف النصيري صاحب ال5 أهداف، على بعد هدف واحد من رقم فراس، لتكون أمامه فرصة لتعزيز سجله التهديفي خلال المباريات المقبلة، خصوصا أنه يلعب أساسيا.

وكان يوسف النصيري قد وصل إلى هدفه رقم 18 مع المغرب، ليعادل رقم مروان الشماخ، ويقف على بعد 3 أهداف فقط من حكيم زياش ب21 هدفا، وكلا اللاعبين مرشحان ليصبحا وصيفين لأحمد فراس صاحب 46 هدفا، والإطاحة بصلاح الدين بصير الوصيف الحالي صاحب 27 هدفا.

ويعد النصيري واحد من 4 لاعبين يشاركون في 4 نسخ للكان تواليا، مع ياسين بونو ومنير المحمدي والعميد رومان سايس.

ويواصل يوسف النصيري مسيرته التهديفية الناجحة مع المنتخب المغربي، ويقدم مستويات مميزة في كأس الأمم الإفريقية، مما يستحق عليه التكريم من الاتحاد المغربي لكرة القدم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً