لا يحمل تحديثات حالة الطقس بالمغرب أي جديد، باستثناء مرور سحب عابرة قد تعطي بعض الأمطار يوم الأربعاء على أقصى الشمال الغربي، تطوان طنجة شفشاون المضيق الفنيدق أصيلة العرائش، عدا ذلك انسداد مخيف وسط المحيط الأطلسي مع تمركز المرتفع الجوي بقيم ضغط جد مرتفعة من المحتمل أن تتجاوز 1060 hPa (هكتوباسكال) في ارتفاع للضغط غير معهود في المنطقة في مثل هذه الفترة من السنة حيث تفصلنا 11 يوم عن بداية فصل الشتاء فلكيا.

مرتفع جوي
مرتفع جوي
التوقعات الجوية
التوقعات الجوية

حالة الطقس ودرجات الحرارة

وقد شهدنا في الأيام الماضية ارتفاعا محسوسا في حرارة النهار خاصة جنوب البلاد وفي الوسط والشرق، حيث حطمت بعض المدن أرقامها السابقة في الحرارة لشهر دجنبر، مثل مدينة وجدة التي سجلت اليوم 31 درجة مائوية وكان رقمها السابق هو 29,6° ونفس الشيء مع مدن أخرى كخريبكة وبني ملال وتارودانت وغيرها.

رياح قوية السبت القادم
رياح قوية السبت القادم

ويرجع هذا الارتفاع في درجات الحرارة إلى انسداد جوي مخيف يسيطر على المنطقة، حيث يتسبب هذا الانسداد في استقرار الكتل الهوائية الدافئة القادمة من الصحراء الكبرى، مما يؤدي إلى ارتفاع درجات الحرارة بشكل ملحوظ.

ومن المتوقع أن يستمر هذا الارتفاع في درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع الجاري، قبل أن تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيا مع اقتراب فصل الشتاء.

درجات الحرارة
درجات الحرارة

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً