خبير يكشف نوع العقوبات المحتملة على المنتخبين المغربي والكونغولي وفي التفاصيل،

شهدت المباراة التي جمعت بين المنتخبين المغربي والكونغولي، يوم الأحد الماضي، ضمن الجولة الثانية من دور المجموعات في كأس أمم أفريقيا المنظمة بالكوت ديفوار، أحداثاً مثيرة للجدل أدت إلى اشتباكات بين اللاعبين والمسؤولين من الطرفين.

في هذا الإطار، تحدث نصر الدين عزام، المستشار القانوني في الشئون الرياضية، عن العقوبة المنتظر توقيعها على المنتخبين المغربي والكونغولي.

وقال عزام في تصريحات إعلامية: “لجنة الانضباط في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (الكاف) حالياً فتحت تحقيقاً في الموضوع وسيتم البحث عن الأطراف التي ارتكبت الأخطاء سواء من اللاعبين أو الجهاز الفني وبعدها سيتم الرجوع إلى قائمة العقوبات المقررة وفقاً بما يتلاءم ويناسب درجة جسامة الفعل المرتكب”.

وأضاف: “لجنة الانضباط في الكاف ستتخذ القرارات حسب ما يرد في التقارير، ويمكن أن تصدر عقوبة بالإيقاف وغرامة مالية في حال كانت المخالفة جسيمة، أو الاكتفاء بالغرامة فقط في حال لم تكن هناك مخالفة جسيمة”.

وتابع: “وفقاً للمادة 123 من لائحة الانضباط للاتحاد الافريقي لكرة القدم، اللاعب الذي يتعمد الاعتداء على شخص ما، ولكن دون إيذائه جسدياً أو الإضرار بصحته، سيتم إيقافه لمباراتين (2) على الأقل، أما المسؤول سيتم إيقافه لمدة أربع (4) مباريات على الأقل”.

وأنهى حديثه بالقول: “في جميع الأحوال، ستفرض الهيئة أيضًا غرامة مالية لا تقل عن خمسة آلاف دولار أمريكي (5000 دولار)”.

وبذلك، من المتوقع أن تصدر لجنة الانضباط في الكاف عقوبات صارمة على المنتخبين المغربي والكونغولي، قد تصل إلى الإيقاف لمباراتين على الأقل للاعبين ومسؤولي الفريقين، بالإضافة إلى الغرامة المالية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً