جددت سيراليون، بنيويورك، تأكيد دعمها للمبادرة المغربية للحكم الذاتي، واصفة إياها بـ”الحل القائم على التوافق” من أجل الطي النهائي للنزاع الإقليمي حول الصحراء المغربية.

وقالت ممثلة سيراليون، أمس الاثنين أمام أعضاء اللجنة الرابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة، إن بلادها “تدعم المبادرة المغربية للحكم الذاتي، التي يصفها مجلس الأمن بالجادة وذات المصداقية في قراراته المتتالية منذ عام 2007″.

وأكدت أن هذه المبادرة، التي تتماشى مع القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن والجمعية العامة، تعد الحل القائم على التوافق لهذا النزاع الإقليمي.

وجددت الدبلوماسية دعوة بلادها لاستئناف مسلسل الموائد المستديرة بمشاركة المغرب، والجزائر، وموريتانيا و”البوليساريو”، وفقا لقرار مجلس الأمن رقم 2654، معربة عن دعمها لحل سياسي عادل ومقبول لدى الأطراف من خلال الحوار، وبما يتماشى مع قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

كما جددت ممثلة سيراليون دعم بلادها لجهود الأمين العام للأمم المتحدة ومبعوثه الشخصي، ستافان دي ميستورا، بهدف تيسير العملية السياسية الجارية، منوهة بالمشاورات الثنائية غير الرسمية التي أجراها المبعوث الشخصي في مارس الماضي مع المغرب، والجزائر، وموريتانيا و”البوليساريو“، وكذا زيارته الأخيرة إلى المغرب، والجزائر وموريتانيا.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً