عاجل.. خطوة جديدة من الجامعة الملكية اتجاه أزمة نهضة بركان في التفاصيل،

يخوض فريق نهضة بركان المغربي، اليوم الأحد 21 أبريل 2024، مباراة ذهاب نصف نهائي كأس الكونفدرالية الإفريقية ضد اتحاد العاصمة الجزائري، في أجواء مشحونة بالتوترات والجدل، بعد احتجاز السلطات الجزائرية لأقمصة الفريق بمطار هواري بومدين منذ صباح يوم الجمعة الماضي.

ولم يتوصل نهضة بركان، إلى حدود كتابة هذه السطور، بالأقمصة التي سيخوض بها المباراة، مما دفع الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم صباح اليوم الأحد إلى مراسلة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف” لإبلاغه بذلك.

وأكدت الجامعة في رسالتها للكاف، أن فريق اتحاد العاصمة لم ينفذ المراسلة السابقة بشأن التدخل من أجل الإفراج عن الأقمصة المحتجزة.

من جهته، استفسر الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” عن واقعة احتجاز أقمصة نهضة بركان، مطالبا الكاف بتزويده بجميع التفاصيل المتعلقة بالحادث.

وتعرضت بعثة نهضة بركان لسوء معاملة من قبل الأمن الجزائري، حيث أظهر شريط فيديو قصير استخدام القوة لإخراجهم من مطار هواري بومدين.

كما وجه مسؤول أمني جزائري عبارات مسيئة لوفد الفريق، قائلاً: “أنتم غير مرغوب فيكم فوق التراب الجزائري”.

ورغم هذه الاستفزازات، حرص مسؤولو نهضة بركان على الهدوء، واضطر الطاقم التقني للفريق إلى برمجة حصة تدريبية خفيفة في المطار، بعد رفض السلطات الجزائرية السماح لهم بالتوجه إلى مقر إقامتهم.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً