أنا الخبر | Analkhabar

تفاعل نادي إسبانيول برشلونة مع الأحداث المؤسفة التي وقعت خلال المباراة الودية بين المنتخب المغربي ونظيره الشيلي (2-0)، والتي أقيمت أمس الجمعة، على ملعبه “كورنيا إيل برات”، حيث اقتحمت الجماهير المغربية أرضية الملعب أثناء وبعد نهاية المواجهة.

وحسب قصاصة لوكالة “إيفي” الإسبانية فإضافة إلى الاقتحام الجماعي، عرفت المباراة أحداث شغب مثل إطلاق شهوب اصطناعية صغيرة تم إخمادها على الفور، وكسر بعض البوابات لاقتحام رقعة الميدان.

وكشفت مصادر من إسبانيول للوكالة المذكورة، عن استياء مسؤولي النادي الكتلوني مما حدث معتبرين أن مثل هذه الأمور” غير مقبولة”، علماً أن إسبانيول يتوفر على تأمين لإصلاح الخسائر، على نفقة الشركة المنظمة للمباراة.

هذا، وكان التأمين الأمني للمباراة، على عاتق الجهاز الأمن التابع لإسبانيول وعناصر الأمن الكتلوني “موسوس دي إسكوادرا”، مثل ما هو معمول به في مباريات النادي، لكن ما حدث كان أمرا غير متوقع.

هذا ولم يتم بعد تقييم الأضرار، لكن تم إصلاح بعض التجهيزات التالفة، مثل أبواب الولوج إلى رقعة الملعب، في نفس الليلة، حسب ما أوضحت “إيفي” نقلا عن نفس المصادر.

هذا، ويعتبر إسبانيول أن مواصلة تنظيم المباريات الودية يعد أمرًا إيجابيًا للنادي، لكن في ضوء ما حدث في المباراة الودية بين المغرب والشيلي، لا يستبعد النادي المطالبة بإجراءات أمنية إضافية والمزيد من الضمانات من منظمي هذا النوع من المباريات مستقبلا، تضيف نفس المصادر للوكالة الإسبانية.

المقالات الأكثر قراءة

اترك تعليقاً